شروط التطوع في القوات المسلحة المصرية

شروط التطوع في القوات المسلحة المصرية

شروط التطوع في الجيش المصري، هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في الانضمام إلي القوات المسلحة المصرية وذلك لنيل شرف تمثيل الجيش المصري وكذلك للاستفادة من المميزات التي يحصل عليها الفرد جراء الانضمام إلي القوات المسلحة المصرية، حيث وضعت القوات المسلحة المصرية عدد من الشروط التي تحكم به عملية من يمكنه الانضمام ومن لا يمكنه ذلك.

شروط التطوع في الجيش المصري

لكي يتقدم أي شخص أي مصري إلي القوات المسلحة المصرية يجب أن يكون به عدد من الشروط، فإذا توافرت بك هذه الشروط فسارع في التقدم لنيل كل المميزات.

  1. يجب أن يكون الذي يريد التطوع هو مصري الجنسية من أب وأم مصريين وليس غير ذلك، ويتم رفض أي طلب لأشخاص يحملون جنسية أخري غير المصرية.
  2. أن يكون المتقدم ممن لديهم سمعة طيبة بين جيرانه وأهله.
  3. تم تحديد العمر الذي لا يجب أن يقل عنه المتطوع حيث لا يجب أن يقل عمره عن خمسة عشر عاماً، وكذلك ألا يزيد عمره عن خمسة وعشرين عاماً.
  4. لا يجب أن يكون المتطوع متزوج أو أنه قد تزوج من قبل، حيث يتم رفض أي طلب من هذين الصنفين.
  5. لن يتم السماح المتطوع أن يتزوج خلال فترة التطوع الخاصة به، حيث جيب عليه أن ينتهي مدة التطوع الخاصة به ثم يتزوج بعد ذلك.
  6. أن يتمكن المتطوع من النجاح في مرحلة التعليم والاختبارات.
  7. في حالة أن المتطوع لم يبلغ من العمر ثمانية عشر عاماً فيجب عليه أن يأخذ إذن ولي أمره.

طريقة التسجيل للتطوع في الجيش المصري

  • قم بالدخول علي الموقع الرسمي لإدارة التجنيد والتعبئة. قم بقراءة الشروط والتعليمات المكتوبة علي الموقع ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة بدء التسجيل.
  • يتم ملء جميع البيانات التي تجدها في الخانات الفارغة أمامك.
  • ثم تقوم برفع جميع الأوراق والمستندات المطلوبة عل الموقع.
  • ثم تقوم باختيار خيار تسجيل.
  • بعد ذلك سوف تنتظر الرد من الجهات المعنية في مراجعة طلبات التطوع التي تأتي لهم، وسيتم التواصل معك في حالة قبول طلب التطوع الخاص بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *