انسي الشعر الأبيض مع وصفة القرنفل والقهوة السحرية للتخلص من الشيب

انسي الشعر الأبيض مع وصفة القرنفل والقهوة السحرية للتخلص من الشيب

الشيب هو أمر طبيعي ويحدث عندما يفقد الشعر صبغته ويصبح أبيضاً أو رمادياً، وعلى الرغم من أن الشيب يعتبر جزءا من الشيخوخة الطبيعية، إلا أن الكثير من الناس يعانون من مؤثراته أو تأخير ظهوره، ولهذا السبب، يعد القرنفل والقهوة خيارين فعالين وطبيعيين للتخلص من الشعر الأبيض، فى هذا المقال سنعرض لكم وصفة القرنفل والقهوة للقضاء على الشيب.

وصفة القرنفل والقهوة

  • قم بطحن حبوب القهوة والقرنفل المجفف حتى تحصلي على مسحوق ناعم.
  • ثم اخلط المسحوق مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  • توضع على فروة الرأس والشعر واتركه لمدة 30-40 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو.

القرنفل للشعر الأبيض

القرنفل هو توابل مشهورة يستخدم في العديد من المأكولات، والتي تحظى بشعبية كبيرة في الطب البديل، يحتوي على القرنفل على مكونات فعّالة والتي تزيد من صحة فروة الرأس وتعزز نمو الشعر بشكل صحي، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي القرنفل على مادة تسمى “أوجينول”، وهي تساعد في تحفيز إنتاج الميلانين.

القهوة للتخلص من الشيب

أما القهوة، فهي المشروب المفضل لدى الكثيرين في جميع أنحاء العالم، وتحظى بشعبية كبيرة بسبب نكهتها وفوائدها الصحية المحتملة، تحتوي حبوب القهوة على الكافيين، والتي تزيد تدفق الدم إلى فروة الرأس وتحافظ على صحة الشعر.

وصفة طبيعية للتخلص من الشيب

  • قم بغلي كوب من الماء وأضف إليه ملعقة صغيرة من القرنفل وملعقة صغيرة من مسحوق القهوة.
  • اترك المزيج على النار لمدة 10-15 دقيقة ثم اتركه يبرد.
  • صفّي المزيج واستخدمه كبخاخ لتحسين صحة فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر الجديد.

من المهم أن نذكر أن النتائج قد تختلف من الشخص وتأخذ الوقت قبل أن تكون هناك نتائج ملحوظة، ويجب أيضًا أن يكون العناية الشاملة بالشعر والتغذية المتوازنة جزءًا مهمًا في تأخير ظهور الشيب، كما يجب استخدام انواع شامبوهات طبية لأن الشامبوهات قد تحتوي على مواد كيميائية لها تأثير سلبي على الشعر.

في الختام عرضنا لكم وصفة القرنفل والقهوة حيث يمكن استخدام القرنفل والقهوة كعلاج طبيعي للقضاء على الشيب، والتخلص من الشعر الأبيض بشكل طبيعي وآمن بدون استخدام صبغات نهائيًا، حيث أن الصبغات تحتوي على أمونيا والذي يزيد من الشعر الأبيض حتى في الأعمار الصغيرة نسبيًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *