حل تأخر نزول حساب المواطن وطريقة تقديم الاعتراض عبر ca.gov.sa

حل تأخر نزول حساب المواطن وطريقة تقديم الاعتراض عبر ca.gov.sa

يبحث العديد من السعوديين عن حل تأخر نزول حساب المواطن  تزامنا مع حلول موعد صرف الدفعات في حساباتهم البنكية. ومن المتعارف عليه أن نزول رواتب حساب المواطن يكون في العاشر من كل شهر ميلادي، وقد يتقدم هذا الموعد أو يتأخر إذا صادف يوم إجازة بالمملكة، ولكن في بعض الحالات يتأخر الموعد لوقت أطول من ذلك، ويبدأ المواطنون في التساؤل عن سبب تأخر الرواتب الخاصة بهم، ويمكن التعرف على سبب التأخر من خلال التحقق من ذلك، وسنتعرف على بعض التفاصيل من خلال مقالنا على موقع ثقفني، كما سنذكر لكم أسباب تأخر صرف معاش حساب المواطن لبعض المستفيدين وطريقة حل هذه المشكلة، تابعوا معنا.

حل تأخر نزول حساب المواطن

من أجل حل تأخر نزول حساب المواطن، لا بد من التواصل مع خدمة العملاء الخاص ببرنامج حساب المواطن. وهو الرقم الموحد المجاني 19912، وهو يتيح التواصل مع الجهات المعنية التابعة للبرنامج من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة ليلا، كما يمكنك التواصل مع خدمة صوتك مسموع التي توفرها المنصة.

أسباب تأخر دفعة حساب المواطن

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لتأخر صرف معاش حساب المواطن للعديد من المستفيدين. إما في حال لم يقم المستفيد بتحديث البيانات الشخصية بصفة دورية، أو في حال الدخل الشهري للمستفيد الحد المانع للبرنامج. عند الخطأ في كتابة رقم الآيبان دون أن ينتبه له المستفيد، وكذلك يكون هذا في حال طلاق المستفيد من زوجته دون إزالتها كتابع له في البرنامج، أو ثبت بأن المعلومات التي أدخلها خاطئة.

اعتراض علي مبلغ حساب المواطن

الاعتراض على عدم الأهلية

يمكنك تقديم الاعتراض على عدم أهلية حساب المواطن في حال ظهر لك في نتيجة الاستعلام بأنك غير مؤهل للحصول على المعاش لأي سبب من الأسباب، وستتم دراسة الطلب الخاص بك من طرف الجهات المكلفة بذلك في البرنامج، ويكون هذا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع حساب المواطن
  2. اذهب إلى القائمة الرئيسية واختر منها دراسة الأهلية
  3. بعد ذلك يجب عليك اختيار أسباب عدم الأهلية
  4. في الخطوة الموالية اختر تقديم الاعتراض، ثم ارفع المستندات المطلوبة
  5. أخيرا اضغط على خيار تقديم الاعتراض الخاص بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *