طلب ترخيص موثق الكترونيا بالخطوات الصحيحة من خلال الموقع الرسمي

طلب ترخيص موثق الكترونيا بالخطوات الصحيحة من خلال الموقع الرسمي

طلب ترخيص موثق الكترونيا من أهم وأحدث الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها والإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام لجميع المستفيدين منها. كما تم الإعلان عن تلك الخدمة من خلال الصفحة الرسمية لمنصة ناجز الإلكترونية. على موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك أيضا تم الإعلان حديثا وفي خلال هذه الأيام عن العديد والكثير من الخدمات الإلكترونية الجديدة. والتي يتم تنفيذها والحصول عليها الكترونيا من خلال المواقع الرسمية أيضا. ومن أهم تلك الخدمات خدمات شهادة الوفاة الكترونيا من خلال الموقع الرسمي لمنصة ابشر بالخطوات. كم تم الإعلان أيضا عن تحديث جواز سفر المقيمين الكترونيا خطوة بخطوة عبر منصة أبشر. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل والتعرف على المتطلبات التي تم الإعلان عنها. بالإضافة إلى ذلك أيضا سوف نقوم بتوضيح طريقة وكيفية الحصول على الخدمة وتنفيذها الكترونيا بالخطوات الصحيحة من الموقع الرسمي للمنصة من خلال المقالة الأتية.

طلب ترخيص موثق الكترونيا

أعلنت منصة ناجز الإلكترونية حديثا عن العديد والكثير من خدماتها الإلكترونية الجديدة التي تقدمها من خلال موقعها الإلكتروني. والتي جاءت من ضمن تلك الخدمات خدمة طلب ترخيص موثق الكترونيا. والتي تتيح لجميع المستفيدين منها من الحصول على رخصة موثق بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة.

شروط رخصة موثق

كما تم الإعلان عن شروط طلب ترخيص موثق والتي نوضحها من خلال النقاط الأتية :

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • أن تكون السيرة الذاتية حسنة السير والسلوك.
  • أن يكون لائقا طبيا سليم الحواس.
  • يجب أن يكون حاصلا على شهادة جامعية في تخصص الشريعة.
  • يجب أن يجتاز امتحانا تحريريا تعده الإدارة المختصة.
  • أن يجتاز دورة تدريبية متخصصة في مجال التوثيق وفق ضوابط تحددها اللائحة.

خطوات طلب ترخيص موثق

بالإضافة إلى ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقة وكيفية طلب ترخيص موثق الكترونيا. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة ناجز الإلكترونية.
  2. تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  3. الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية ثم اختيار باقة التراخيص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *