أسباب خصم جزء من مخصصات دعم حساب المواطن

أسباب خصم جزء من مخصصات دعم حساب المواطن

نزلت الآن دفعة حساب المواطن ال 71 في حساب المستفيدين، وهي الدفعة المخصصة لشهر أكتوبر، وهذه الدفعة تشمل الدعم الإضافي الذي أقره سمو الملك سلمان، حيث أمر بتمديد الدعم الإضافي كما تم إدخال بعض التعديلات على البرنامج، وفيما يلي سوف نعرف أسباب خصم جزء من مخصصات دعم حساب المواطن.

أسباب خصم جزء من مخصصات دعم حساب المواطن

بعد إعلان حساب المواطن عن بدء ايداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن، وردت عدة تساؤلات عن سبب خصم مبالغ من حساب المواطن.
وجاء رد المتحدث بأن مقدار تغيير دعم حساب المواطن يرجع لتطبيق معايير جديدة لاستحقاق حساب المواطن، ومن بينها الحد المانع والذي وصل إلى 20 ألف ريال سعودي كدخل شهري للأسرة شهريًا.
أيضًا فقد تم تحديد عدد أفراد الأسرة التابعين الذين سيستفيدون من البرنامج وقد يكون من أسباب خصم جزء من مخصصات دعم حساب المواطن هو أن عدد أفراد الأسرة المسجلين أكثر من 6 أفراد.

شروط حساب المواطن الجديدة

أصدر الملك سلمان أمر ملكي جديد بخصوص حساب المواطن، وقد أقر سموه استمرار العمل بالبرنامج، واستمرار تسجيل مستفيدين جدد لحساب المواطن.

وفقًا لأوامر سمو الملك سلمان فقد تم وضع محددات جديدة لاستحقاق حساب المواطن، وتشمل:

  • وضع حد أعلى لعدد أفراد الأسرة المستفيدين بالبرنامج وهو 6 أفراد منهم رب الأسرة وهو المستفيد الأساسي، وتابعين بسن أكبر من 18 عام و3 مستفيدين أقل من 18 عام.
  • تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم، بحيث يكون 20 ألف ريال.
  • تعديل حد الاعفاء من التناقص ليناسب الحد الأعلى الجديد.

متى يتوقف دعم حساب المواطن؟

وفقًا لما صرح به المتحدث باسم برنامج حساب المواطن فإن البرنامج مستمر، ولا توجد نية لإيقافه، كما أصدر سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز أوامر ملكية باستمرار تسجيل مستفيدين جدد في برنامج حساب المواطن.

الاستعلام عن حساب المواطن

ويمكنك الاستعلام عن دفعة حساب المواطن الآن من الرابط التالي: portal.ca.gov.sa، كما يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية المتاحة على الموقع للتأكد من مبلغ حساب المواطن وفقًا لدخل الأسرة الكلي، وعدد أفراد الأسرة التابعين وأعمارهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *