يوم التاسيس السعودي 1445 يأتي هذا الموعد

يوم التاسيس السعودي 1445 يأتي هذا الموعد

يحتفل الشعب السعودية في تاريخ محدد بذكرى يوم التاسيس السعودي 1445 والذي يعد من أهم المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية، وخلال هذه المناسبة يشعر المواطنين السعوديين بالفخر بأمجاد بلادهم، ويعتزون بالإنجازات التي تم تحقيقها، وذلك على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، كذلك على المستوى السياسي وصولًا إلى الدولة السعودية الحديثة، والتي أصبحت الآن من أهم الدول في المنطقة العربية، بل وفي العالم بأسره بفضل إنجازاتها العظيمة.

يوم التاسيس السعودي 1445

بعد انتهاء الشعب السعودي بالاحتفال باليوم الوطني السعودي، فالآن حان وقت الاحتفال بذكر أخرى هامة للدولة لعام 1445، كما أنها تعد من أبرز المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية، أيضًا الاحتفال  يوافق يوم ثابت من السنة الميلادية، ويكون هناك الكثير من المظاهر الاحتفال بهذا اليوم.

والأمر الجدير بالذكر هنا أنها ذكرى سنوية يعتز بها كل أفراد الشعب، والتي يحتفل بها اعتزازَا  بذكرى الدولة السعودية الأولى، وذلك على يد الإمام محمد بن سعود في الدرعية، والذي وافق حينها تاريخ 22 من فبراير لعام عام 1727 ميلادي، لذا أصبح  يوافق تاريخ يوم الـ22 من شهر فبراير من كل عام ميلادي.

متى ذكرى التأسيس 1445

يحتفل الشعب السعودي بيوم التأسيس السعودي تخليدًا لذكرى تكوين دولة السعودية الأولى، ثم الدولة السعودية الثانية ومن ثم الدولة السعودية الثالثة، وذلك قبل أت تصبح الدولة السعودية الحديثة، وقد بدأ هذا التأسيس الإمام محمد بن سعود في الدرعية.

المملكة العربية السعودية تحتفل بيوم التأسيس في يوم 22 من فبرابر بكل سنة ميلادية، وبالتالي يوم لعام 1445 يوافق يوم 22 من شهر فبراير لعام 2024 ميلاديا، والذي يوافق يوم 12/8/1445 بالسنة الهجرية.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

قد تتساءل ما هو الفرق بين ذكرى التأسيس ويوم الوطني السعودي، حيث أن الفرق يرجع إلى موعد الاحتفال بكلًا منهما، كما أن الاحتفال باليوم الوطني السعودي يوافق يوم الـ23 من شهر سبتمبر، بينما الاحتفال بيوم التأسيس السعودي يوافق يوم 22 من فبراير، والجدير بالذكر يوم التأسيس يعد احتفال بتاريخ البلاد، والانتماء للوطن وتعزيز الوحدة الوطنية، علمًا بأن كلاهما عطلة رسمية بالبلاد كل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *