برنامج حساب المواطن السعودي وأهم التعديلات التي طرأت عليه ومعرفة الحد المانع لاستحقاق الدعم

برنامج حساب المواطن السعودي وأهم التعديلات التي طرأت عليه ومعرفة الحد المانع لاستحقاق الدعم

حساب المواطن، أهلا ومرحبا بكم متابعينا الكرام متابعي موقعنا الإخباري المتميز موقع ثقفني. يدور حديثنا اليوم من داخل ازوقة الشارع السعودي. وبشكل أدق فيما يخص برنامج حساب المواطن السعودي والذي يشغل أخباره الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية. وذلك لما يقوم به من تقديم دعم يساعدهم في سد متطلباتهم المعيشية في تلك الظروف الاقتصادية الصعبة. كذلك الأمر في تحسين دخلهم الشهري في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة. وحيث إنه في الآونة زادت عمليات البحث عن أهم الأخبار الخاصة ببرنامج حساب المواطن. والتي كانت تتعلق عن التعديلات الجديدة التي طرأت عليه.

حيث إن برنامج حساب المواطن قد أوضح أنه يعمل دوما على تقديم أفضل ما لديه من خدمات لتسهيل الأمور على المستفيدين. وإن الأهم وصول الدعم بالفعل لمستحقيه خاصة الأسر الأشد احتياجا وفقرا. ولذلك يكون هنالك دوما عمليات تطوير وتغيير لضوابط البرنامج لرفع كفاءة الدعم للمستفيدين. وإنه للعلم أن إجماليا ما قد تم تقديمه من دعم الأسر الأكثر احتياجا وفقرا من داخل المملكة العربية السعودية فقد بلغ 175 مليار ريال سعودي . وذلك منذ أن أنطلق برنامج حساب المواطن في قيامه بتقديم الدعم لعدد 11 مليون مستفيد . وعليه سوف نتعرف اليوم عن أهم التعديلات التي طرأت على برنامج حساب المواطن .

 أهم التعديلات التي طرأت على برنامج حساب المواطن

واعتبارا من دفعة شهر أكتوبر الجاري سوف يتم تطبيق التعديلات الجديدة التي طرأت على ضوابط برنامج حساب المواطن . وعن تلك التعديلات كالاتي :

  • أولاً / الحد الأعلى للدعم المقدم للأسر المكونة من 6 أشخاص فقد تم تعديله . وهم رب الأسرة وتابع أن يزيد عمرهم عن 18 عاما . وكذلك ثلاثة تابعين آخرين يكون عمرهم أقل من 18 عاما .
  • ثانيا / أما فيما يخص الحد المانع الخاص لاستحقاق معاش حساب المواطن فقد اشتمل تعديله أيضا. بحيث يكون دخل المستفيد وعائلته لا يزيد عن مبلغ 20000 ريال سعودي .
  • ثالثا / كذلك تم تعديل حد التناقض بما تتوافق الشروط.

ويمكن للمستفيدين في أي وقت معرفة ماهو استحقاق معاشهم الشهري . وذلك من خلال القيام بالدخول على الحاسبة التقديرية الخاصة ببرنامج حساب المواطن ومعرفة ما هو استحقاقه.

أخيرا نتمنى متابعينا الكرام أن نكون قد وفقنا في عرض أهم أخبار برنامج حساب المواطن. نتمنى لحضراتكم دوام التوفيق والنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *