إزالة الحناء من الجسم بطريقة بسيطة وآمنة

إزالة الحناء من الجسم بطريقة بسيطة وآمنة

تعتبر الحناء واحدة من أبرز رموز الثقافة العربية، فمنذ قديم الزمن تستخدم النساء الحنة بغرض الزينة والتجميل وتطور استخدامها عبر السنين لتصبح من أهم الطقوس في الأعياد والأفراح والعديد من المناسبات الأخرى، وعلى الرغم من جمال الحنة ورقتها على الجسم إلا أن طريقة إزالتها تشكل أكبر عبء على النساء لذلك سوف نقدم لكم طريقة إزالة الحناء من الجسم بطريقة بسيطة وآمنة .

إزالة الحناء من الجسم بطريقة بسيطة وآمنة

يبدأ لون الحنة في التغيير والبهتان بعد فترة من وضعها على الجسم مما يدفع الكثير من النساء للبحث عن طرق إزالة الحناء من الجسم بطريقة بسيطة وآمنة وفيما يلي بعض طرق إزالة الحناء:

إزالة الحناء من الجسم بطريقة بسيطة وآمنة
إزالة الحناء من الجسم بطريقة بسيطة وآمنة

طريقة الصابون المضاد للبكتيريا

يمكن استخدام الصابون المضاد للبكتيريا مع الماء وغسل الحنة جيدًا به حتى تبدأ الحنة في الاختفاء، وينصح بتكرار هذه الطريقة أكثر من مرة للحصول على نتائج مرضية.

بيكربونات الصوديوم

نخلط كمية من بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون ونمزجهم جيدًا حتى يتجانسوا ثم نأخذ كمية من الخليط ونضعه على الحنة المطلوب إزالتها ونبدأ بفركها بلطف حتى نلاحظ اختفاء الحنة.

زيت الزيتون

نحضر قطعة صغيرة من القطن نغمسها في زيت الزيت مع إضافة القليل من الملح له نظرًا لما يحتوي عليه الملح من خصائص مضادة للبقع ثم نقوم بفرك الحنة جيدًا بواسطة القطنة ويترك الزيت على بقعة الحنة لمدة ١٠ دقائق.

معجون الأسنان

لمعجون الأسنان فاعلية كبيرة في التخلص من البقع وإزالتها بكل سهولة، كما أثبت أيضًا فاعليته في التخلص من آثار الحناء، حيث يمكنك وضع كمية بسيطة من معجون الأسنان على الحناء وتركه حتى يجف تمامًا ثم قم بفركه جيدًا وشطفه بالماء.

مقشر الجسم

عادة ما يتم استخدام مقشر الجسم للتخلص من البقع والجلد الميت الموجود على البشرة ولتحفيز خلايا البشرة على التجديد، لذا اثبت مقشر الجسم فاعليته في التخلص من آثار الحناء الموجودة على الجسم.

فقم بوضع كمية من مقشر الجسم على مكان آثار الحناء واتركه حتى يجف تمامًا ثم قم بفركه جيدًا وغسله بالماء ويمكنك تكرار هذه الخطوات حتى يتم إزالة الحناء بشكل نهائي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *