“عاجل” بعد رفع طلب ولي العهد أوامر ملكية بأمر الملك سلمان رسميا زيادة دعم حساب المواطن 1445 وراتب الضمان الاجتماعي المطور

“عاجل” بعد رفع طلب ولي العهد أوامر ملكية بأمر الملك سلمان رسميا زيادة دعم حساب المواطن 1445 وراتب الضمان الاجتماعي المطور

زيادة دعم حساب المواطن 1445، تقدم بطلب ولي العهد محمد بن سلمان بعدة طلبات عديدة بناءا على طلبات المواطنين في المملكة العربية السعودية ومنها تمديد زيادة حساب المواطن ورفع الحد الأدنى لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور. وانتشرت مؤخرا تحديدا الأيام الأخيرة شائعات كثيرة حول زيادات كلا الدعمين كما انتشرت أيضا أرقام للزيادات ليس لها أي أساس من الصحة. واليوم سوف نستعرض لكافة متابعينا في المملكة العربية السعودي أحدث أوامر ملكية تم إصدارها اليوم الثامن من أكتوبر بعد الانتهاء من اجتماع مجلس الوزراء السعودي. فتابعوا معي السطور الأتية لمعرفة كافة التفاصيل عبر موقع ثقفني.

زيادة دعم حساب المواطن 1445

بعد أنباء كثيرة جدا الفترة الأخيرة حول تمديد دعم برنامج حساب المواطن لجميع المستفيدين. حيث كان أخر أمر ملكي في شهر أغسطس وكان يحمل الأمر الملكي العمل باستمرار زيادة البرنامج حتى الدفعة 70. حتى بدأ الاجتماع الوزاري صباح اليوم بقيادة الملك سلمان وأسفر عن تمديد الزيادة وبعض الأوامر الملكية الأخرى وهي كالأتي.

  • أولا سيتم الاستمرار بالعمل على النظام الحالي من حساب المواطن وهو بتمديد الزيادة حتى أخر عام 2023 أي ثلاثة أشهر قادمة.
  • ثانيا أمر ملكي بأمر الملك سلمان باستقبال طلبات جديدة في برنامج حساب المواطن.
  • ثالثا أمر ملكي بتشكيل لجنة للبرنامج وإضافة محددات تهدف إلى ارتفاع درجة الكفاءة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.
  • رابعا الاستمرار بعمل برنامج حساب المواطن ككل.

<yoastmark class=

أمر ملكي زيادة الحد الأدنى لراتب الضمان الاجتماعي المطور

بعد أن تعرفنا معا على الأمر الملكي بناءا على طلب ولي العهد محمد بن سلمان. حول زيادة دعم حساب المواطن 1445. سوف نستعرض لكم الأمر الملكي الخاص حول زيادة الحد الأدنى لراتب الضمان الاجتماعي المطور. حيث جاء الأمر الملكي بأن سيتم رفع الحد الأدنى الأساسي لمعاش الضمان المطور من 1100 ريال إلى 1320 ريالا. وذلك لكافة المستفيدين من المعاش أي زيادة قدرها 220 ريال. كما جاءت هذه الأوامر الملكية في إطار تخفيف الأعباء عن المواطنين لمعيشة أفضل.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد أستعرضنا لكم الأوامر الملكية حول زيادة دعم حساب المواطن 1445 وزيادة الحد الأدنى لراتب الضمان الاجتماعي المطور. نتمنى لجميع متابعينا يوما سعيدا كما نتمنى لكم الصحة والسلامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *