20 % زيادة بالحد الأدنى الأساسي لمعاش الضمان الاجتماعي بالسعودية

20 % زيادة بالحد الأدنى الأساسي لمعاش الضمان الاجتماعي بالسعودية

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وتنفيذًا علي ما تم رفعه من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالموافقة الرسمية على زيادة الحد الأدنى الأساسي من أجل احتساب المعاش لجميع مستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، ويأتي ذلك من أجل انطلاق القيادة باهتمام خادم الحرمين الشريفين وكذلك ولي العهد، بأبناء هذا الوطن، والحرص الشديد منهم على التماس احتياجات المواطنين والعمل علي تخفيف الأعباء عنهم من أجل مواجهة موجة ارتفاع الأسعار والمساعدة علي تحمل أعباء المعيشة لجميع الفئات، وسوف نوضح لكم تفاصيل زيادة الحد الأدنى الأساسي لمعاش الضمان الاجتماعي.

زيادة الحد الأدنى الأساسي لمعاش الضمان الاجتماعي

بعد زيادة نسبة الحد الأدنى الأساسي لقيمة المعاش الضمان الاجتماعي، سوف يبدأ تطبيق قرار الزيادة بمعاش الضمان الاجتماعي بداية من الدفعة القادمة رقم 23 في تاريخ 2023/11/1م.

وقد رفع جميع المواطنون في المملكة أسمى آيات الشكر لجميع قيادة المملكة التي وفرت هذا الدعم السخي، فقد وجه مواطن سعودي حديثه قائلًا كل الشكر والتقدير والاحترام للقيادة على كل ما يتم تقديمه من دعم وسند لهذا الشعب، وقال الآخر “الله يعز القيادة ويحفظكم.

التسجيل في معاش الضمان الاجتماعي

يستطيع جميع المواطنين الذين تتوافر بهم شروط التسجيل في الضمان المطور، التسجيل جديداً في معاش الضمان الاجتماعي من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني التالي: (وزارة الموارد البشرية) وتسجيل طلب إلكتروني بالضغط علي (تقديم جديد) ثم تسجيل كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

حالات إيقاف الضمان الاجتماعي

يوجد بعض الأسباب التي تم تحديدها من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التي تعمل بدورها علي إيقاف الضمان الاجتماعي المطور، ومنها ما يلي:

  • تعدى الدخل الشهري للأسرة الحد الخاص بالدخل المانع من الحصول على قيمة الدعم.
  • عدم تطابق بعض أو كل البيانات المقدمة من جانب المستفيد مع البيانات التي تكون مسجلة لدى الجهات الرسمية في المملكة.
  • عدم وجود عقد إيجار باسم المستفيد الذي يقوم بالتقديم علي الدعم.
  • عدم تطابق العنوان المسجل في عقد الإيجار مع العنوان الوطني.
  • عدم انتظام المستحق القابل للتأهيل بالخطة المحدد للتأهيل.
  • في حالة إقامة المستحق بشكل مستمر ودائم في أحد المراكز الإيوائية أو المراكز العلاجية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *