عبر “كويت صحة” و “سهل” خطوات التقديم على الإجازات المرضية الإلكترونية

التقديم على الإجازات المرضية الإلكترونية عبر تطبيقات “كويت صحة” و “سهل”حيث أعلنت الصحة الكويتية عن دخول الإجازات المرضية الإلكترونية حيز التنفيذ ويمكن التقديم عليها عبر تطبيقي كويت صحه وسهل بعد اعتماد هذه الألية من الجهات المختصة في البلاد، وتتيح تسجيل الإجازات المرضية إلكترونيا من موظفي القطاع الحكومي وتضمن وصول الإجازة بشكل إلكتروني وعاجل إلى جهة العمل وإبلاغ الموظف بصدورها بعد التحقق من بيانات المريض والطبيب والمنشأة الصحية.

الإجازات المرضية الإلكترونية

ويتم التقديم على الإجازات الإلكترونية عبر تطبيقات “كويت صحة” و “سهل” بعد تسجيل الدخول على التطبيق ويتم وضع خيار تقارير الإجازات الطبية واختيار طلب أجازة إلكترونية وبعد ذلك يتم تعبئه البيانات المطلوبة وإرسال الطلب ويظهر بعد ذلك أشعار يفيد أنشاء إجازة مرضيه بنجاح.

شهادة مرضية للغياب

وفي حاله استخدام تطبيق سهل يتم التقديم على الإجازة المرضية من خلال خيار خدمات وذلك ضمن الخيارات الموجودة اسفل الشاشة الرئيسية في التطبيق ثم اختيار وزاره الصحة ضمن قائمه وزارات الدولة.

الإجازات المرضية الإلكترونية في الكويت

هذا ويتم التقديم على أجازة مرضيه ليوم واحد فقط من خلال استخدام المنصات الرقمية في المرة الواحدة وتكون في نفس تاريخ يوم التقديم وليس بالإمكان الحصول على ثلاث أيام متتاليه بطلب واحد عبر التطبيق.

كما انه يمكن تكرار الحصول على الإجارة المرضية ثلاث مرات في الشهر وفي كل مره يمكن الحصول على أجازة مرضيه ليوم واحد فقط في الشهر بحد أقصى ثلاث أيام في الشهر و 15 يوم في السنه.

إجازة مرضية من مستشفى حكومي

وبعد استنفاذ جميع الأيام المتاحة فيها الحصول على الإجازات الإلكترونية يتم التقديم عبر الحضور للمراكز الصحية.

التقديم على الإجازة المرضية عبر تطبيق سهل

وهناك خطوات محدده للتقديم على الإجازات الإلكترونية من تطبيق سهل وهي كالتالي:

  • التقديم على الإجارة الإلكترونية في الكويت عبر تسجيل الدخول على تطبيق سهل
  • اختيار خدمات
  • اختيار وزاره الصحة
  • اختيار الإجازات المرضية
  • اختيار إجازات مرضيه إلكترونية
  • أدخال البيانات المطلوبة
  • تقديم الطلب
  • الحصول على الإجازة المرضية والافاده التي تفيد تقديمها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *