حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين.. التأمينات الاجتماعية توضح

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين.. التأمينات الاجتماعية توضح

زيادة رواتب المتقاعدين، استفسر أحد المستفيدين من خدمات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حول زيادة رواتب المتقاعدين وهل يوجد موعد محدد من أجل زيادة رواتب المتقاعدين، وردت المؤسسة بأنه لم يصدر عن المؤسسة أي تصريح يخص زيادة رواتب المتقاعدين، وترجو المؤسسة جميع المستفيدين من خدماتها الحصول علي أي معلومات مرتبطة بالمؤسسة من مصادرها الرسمية فقط دون أي مصدر آخر، وقد أبرزت المؤسسة أهمية بعض الخدمات التي يجب الانتباه لها والتعرف عليها، وسوف نوضحها لكم بالتفاصيل التالية.

المشترك الاختياري

أوضحت التأمينات بأنه يمكن ويجوز للمشترك الاختياري، أن يقوم بطلب إيقاف الاشتراك بداية من نهاية الشهر الذي تقدم فيه بطلب إيقاف الاشتراك أو من بداية التاريخ الذي توقف فيه عن سداد الاشتراكات مدة زمنية لا تقل عن ست أشهر.

كما أكدت التأمينات، أنه يمكن إيقاف الاشتراك أيضًا في حالة إنهاء نشاط المنشأة الذي قد تم الاشتراك على أساسه علي أن يتم الإيقاف في نهاية الشهر الذي انتهى فيه النشاط، في حالة إذا كان قد سدد عنه الاشتراك أو بداية من نهاية آخر شهر دفع عنه الاشتراكات، ومن أجل إيقاف الاشتراك يمكن الدخول علي الرابط التالي: (مؤسسة التأمينات).

حقيقة زيادة راتب المتقاعد
حقيقة زيادة راتب المتقاعد

إصدار الشهادات التأمينية

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أوضحت من خلال منصتها عن توفيرها لخدمة جديدة تعمل علي تسهيل إصدار الشهادات التأمينية لكافة المشتركين، وقد أوضحت التأمينات بأنه يمكن لأي مشترك مسجل بنظام التأمينات الاجتماعية أن يحصل على الشهادة التأمينية بشكل فوري من خلال الرابط التالي (تسجيل دخول).

خدمة إصدار شهادة الاشتراك

هي خدمة تتيح لكل مستفيد الحصول على شهادة إلكترونية توضح أجر المشترك السعودي الذي يخضع للاشتراك، ويتم إصدارها من خلال تنفيذ هذه الخطوات:

  • الدخول إلى بوابة المؤسسة الإلكترونية ثم الضغط على “ابدأ الخدمة” وتسجيل الدخول.
  • تحديد أيقونة الشهادات ثم اختيار شهادة الاشتراك.
  • بعدها يتم إصدار الشهادة ويمكن طباعة أو أن يتم حفظ الشهادة.

خدمة تعديل بيانات مشترك

هي خدمة تتيح لكل مستفيد أن يحدث البيانات الأساسية للمشترك مثل بيانات (الاسم – تاريخ الميلاد) ويتم التقديم عليها بهذه الخطوات:

  • الدخول على المنصة الإلكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات.
  • ثم اختيار خدمة تعديل بيانات مشترك، ثم النقر على زر “ابدأ الخدمة”.
  • ملء البيانات الشخصية.
  • إرفاق كافة المتطلبات بإحدى الصيغ المحددة التالية (pdf, png, jpg, jpeg).
  • التأكيد على الإقرار ثم إكمال الطلب.
  • سوف يصل للمستفيد رسالة نصية تتضمن رَقَم الطلب الذي من خلاله يتم المتابعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *