فكرة عبقرية لفرم اللحم بدون مفرمة أو كبه بأداة موجودة في مطبخك هتفرمي كمية كبيرة 

اللحمة المفرومة من المكونات التي يمكن أن نحضرها في المنزل وبأكثر من وصفة وأكثر من طريقة، فإذا لم تجدي الكبة الكهربائية تعمل بكفاءة أو انقطع التيار الكهربائي فسيكون فرم اللحم سهل أيضا ومن دون استخدام المفرمة، وإليك في هذا المقال أهم المعلومات حول طريقة فرم اللحم يدويًا وبمنتهى السهولة وبأكثر من طريقة لفرم اللحم بدون تعب.

فرم اللحم بدون مفرمة

من السهل فرم اللحم المقطع عن طريق استخدام أكثر من وسيلة متواجدة في كل منزل وأفضل تلك الوسائل هي استعمال الأدوات التي يتم بها فرم الخضروات يدويًا مثل المبشرة وإليك طريقة استخدامها بسهولة في البيت بطريقة سريعة ودون أن يأخذ الأمر معك وقت طويل:

  • استخدام مبشرة البصل يكون بعد تجهيزها وغسلها جيدا وتنشيفها بفوطة معقمة، ثم بدء تجميد مكعبات اللحم بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة.
    يجب أن تكون خالية تماما من أي عروق حتى يسهل بشرها بواسطة المبشرة.
  • تجميد قطع اللحم جيدا في الفريزر مدة تصل إلى ساعتين حتى تكون بملمس وقوام صلب تماما.
  • الخطوة التالية تكون باستعمال المبشرة وبشر كل اللحم وسيبدو ناعما طريا وسهل الاستخدام بعد فرمه بتلك الطريقة.
  • يعبأ في أكياس بلاستيكية، ويحفظ في الفريزر لعمل وصفات اللحم المعصج وإدخالها في الأكلات المختلفة.

طريقه مخرطة الملوخية لفرم اللحم

تعتبر تلك الطريقة اليدوية بسيطة وسهلة وقد لا تخطر على بال ربات البيوت، ولكنها بالفعل تعد من الطرق السريعة اليدوية للفرم والتي من السهل عن طريقها تحضير اللحم بسهولة وفرمه جيدا بطريقة بسيطة وتكون بنفس نتيجه الفرم عن طريق استخدام الكبة، وإليك في هذا التقرير كيفية استخدام مخرطة الملوخيه لفرم اللحم.

  • أولًا يجب أن تقومي بغسل المخرطة جيدًا وتجهيزها وتكثيفها حتى تكون صالحة للاستخدام ولفرم كمية اللحم المتوفرة.
  • قطعي اللحم إلى مكعبات صغيرة ثم ضعيها في الفريزر بعد أن تتجمد قطع اللحم يمكنك فردها على فلاشة تحضير الخضار.

قومي بتمرير مخرطة الملوخية عليها والبدء في فرمها وتكسيرها جيدا ثم بعد الانتهاء من فرم كل اللحم تنتج كمية اللحم المفروم ويمكنك أن تستخدميها في الحال.

من المعروف أن فرم اللحم يتم باستخدام مفرمة أو أداة خاصة بها أو يتم فردها في الكبة ولكن في حالة عدم وجود الكبة تبحث الكثير من السيدات عن طريقة لفرم اللحم بدون مفرمة لذا قدمنا لكم العديد من الطرق السهلة والبسيطة لكي تتمكني من عمل اللحمة المفرومة بدون استخدام المفرمة وبطريقة سهلة تجعل اللحم مفروم جيدا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *