أفضل ماسك طبيعي لتنعيم وترطيب الشعر الجاف فى دقائق والنتيجة فورية

أفضل ماسك طبيعي لتنعيم وترطيب الشعر الجاف فى دقائق والنتيجة فورية

الشعر الجاف هو مشكلة شائعة تؤثر على الكثير من الناس، خاصة في فصل الشتاء، الشعر الجاف يفقد لمعانه ونعومته ويصبح هشاً ومتقصفاً لحسن الحظ، هناك بعض الماسكات الطبيعية التي يمكنك صنعها في منزلك بمكونات بسيطة ورخيصة، والتي تساعد على تنعيم وترطيب الشعر الجاف بشكل فوري في هذا المقال المقدم من ثقفني سأشارك معك ثلاثة من هذه الماسكات،  فتابعونا.

أفضل ماسك طبيعي لتنعيم وترطيب الشعر الجاف

ماسك الأفوكادو والمايونيز

هذا الماسك يعتبر من أفضل الماسكات للشعر الجاف، لأنه يحتوي على زبدة الأفوكادو التي تغذي الشعر بالفيتامينات والأحماض الدهنية، والمايونيز الذي يحمي الشعر من التلف والجفاف، لصنع هذا الماسك، تحتاج إلى ملعقتين من الأفوكادو المهروس وكوب من المايونيز، اخلط المكونات جيداً حتى تحصل على خليط متجانس، ثم ضعه على شعرك من الجذور حتى الأطراف، اترك الماسك على شعرك لمدة ساعة، ثم اغسله بالماء والشامبو.

ماسك العسل

العسل هو مرطب طبيعي رائع للشعر، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تحافظ على صحة فروة الرأس، لصنع هذا الماسك، تحتاج إلى نصف كوب من العسل الطبيعي وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، اخلط المكونات جيداً حتى تحصل على خليط سائل، ثم ضعه على شعرك من الجذور حتى الأطراف. اترك الماسك على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسله بالماء والشامبو، ثم يرطب بالبلسم.

ماسك الموز

الموز هو فاكهة غنية بالبوتاسيوم والبروتينات التي تقوِّى بصيلات الشعر وتمنحه نعومة وإشراقة، لصنع هذا الماسك، تحتاج إلى موزة واحدة مهروسة وثلاث ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند أو حليب اللوز، اخلط المكونات جيداً حتى تحصل على خليط كريمي، ثم ضعه على شعرك من الجذور حتى الأطراف، اترك الماسك على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسله بالماء والشامبو.

هذه هي بعض الماسكات الطبيعية التي يمكنك تجربتها لتنعيم وترطيب الشعر الجاف بمكونات في كل بيت نتيجة فورية، اختر الماسك الذي يناسبك واستمتع بشعر صحي وجميل وناعم وخالي من التشابك والتقصف، وسيكون حريري وناعم وانسيابي بدون استخدام أشياء باهظة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *