وجبات لانش بوكس للأطفال مغذية وموفرة وأفكار متنوعة

وجبات لانش بوكس للأطفال مغذية وموفرة وأفكار متنوعة

نعرض لكم مجموعة من وجبات لانش بوكس للأطفال بها عدة مزايا، بدايةً من المذاق الشهي الذي سينال إعجاب أطفالك بلا شك، وحتى المكونات المغذية الموجودة في كل وجبة، مثل الكالسيوم والفيتامينات المختلفة، والرائع في الأمر كونها وجبات أو ساندوتشات موفرة، ويتم تحضيرها حسب المكونات المتوافرة في المنزل، وتكون خيار جيد لوجبتي الفطور أو العشاء، كما يوجد منها وصفات برجر، وصفات رائعة للبيض، وكذلك ساندوتشات تكون الأجبان مكون أساسي بها مع بضعة إضافات تجعلها في كل مرة تحضر فيها وصفة مختلفة تمامًا، كما يمكن إضافة قطع الفواكه أو عصير الفواكه الطبيعية في صحن مخصص في اللانش بوكس، حتى يتناولها الطفل بعد الانتهاء من تناول الوجبة، لتكون وجبة غذائية متكاملة.

وجبات لانش بوكس للأطفال

يمكنك الاختيار من عدد كبير من وجبات لانش بوكس للأطفال حسب الأطعمة المفضلة لديكم لتقدم مع عصير المانجو أو عصير أي نوع من الفواكه الطبيعية، ويمكنك تحضير سندوتش الجبنة مع البيض الأومليت ليكون مزيج مغذي ولذيذ بالطريقة التالية.

  • في مقلاة على النار نضع بيضة واحدة مخفوقة قليلًا باستخدام الشوكة أو المضرب اليدوي، مع إضافة القليل من الملح والفلفل الأسود.
  • يتم تحريك المقلاة في كافة الجوانب بحيث يأخذ البيض الأومليت شكل دائري جميل.
  • بمجرد أن يطهى البيض يمكنك وضعه في أي نوع خبز مفضل به القليل من الجبن الكريمي.
  • لإضافة قيمة غذائية أكثر إلى نضع شرائح الخضراوات في اللانش بوكس، وهى عبارة عن شرائح من الطماطم، الفلفل، الزيتون.
  • نضع الخبز في مقلاة على النار أو في الجريل، لكي يتحمص قليلًا، ثم أصبح لديك وجبة مغذية تحتوي على الكالسيوم والفيتامينات المتنوعة.
أفكار وجبات لانش بوكس
أفكار وجبات لانش بوكس

أفكار لانش بوكس للأطفال

نعرض لكم أفكار لانش بوكس متنوعة بها مجموعة مكونات أساسية وهى الأجبان حسب النوع المفضل والمناسب مع كل وصفة، وكذلك قطع الخضراوات سواء تم وضعها داخل الساندوتش أو في اللانش بوكس، وإليكم مجموعة من الأفكار.

  • يمكن أن تكون الوجبة مكونة من خبز يوجد بداخله البطاطس المقلية، ثم نضع قطع من الخيار المخلل مع خليط من الجبن مثل الجبن الموزاريلا مع الشيدر والجبن الكريمي، ونضع الساندوتش في المقلاة أو في ماكينة تحضير الساندوتش.
  • لتحضير ساندوتش جبنة رائع نضع شرائح الجبن الرومي داخل الخبز، ومن ثم نضعها في ماكينة تحضير الساندوتش أو في مقلاة على نار هادئة، ليكون مذاق الساندوتش رائع خاصة مع قطع الخضراوات.

وجبات لانش بوكس شهية

يمكنك تحضير البرجر المنزلي ووضعه داخل الخبز مع الخس والطماطم والكاتشب ليكون ساندوتش رائع، ولتحضيره نحتاج إلى ربع كيلو لحمة مفرومة، ربع كوب برغل، بهارات برجر، بياض بيضة، ملح وفلفل، ملعقة كبيرة نشا، 3 ملاعق كبيرة بقسماط مبهر، فص ثوم مفروم.

  • نغسل البرغل وننقعه فى ماء مغلى لمدة نصف ساعة قبل البدء في الوصفة، ثم يصفى ويضاف على اللحمة، البهارات، الملح والفلفل، البقسماط، النشا.
  • نعجن جميع المكونات جيدًا ونتركها لمدة نصف ساعة في الثلاجة، ثم نبدأ في تشكيل البرجر ليكون بالحجم المناسب وذو شكل دائري، ثم يحمر في الزيت وبمجرد أن يأخذ لونًا يقلب على الجانب الأخر ليطهى أيضًا.
  • في خبز الكيذر نضع به شريحة من البرجر،ثم كاتشب وشرائح طماطم وخيار أو خس حسب الرغبة، كما يمكنك إضافة شرائح الجبن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *