رابط الاعتراض على قيمة التعويض المقدم للعقار في عشوائيات جدة 1445

رابط الاعتراض على قيمة التعويض المقدم للعقار في عشوائيات جدة 1445

يتساءل المواطنين عن كيفية الاعتراض على قيمة التعويض المقدم للعقار في عشوائيات جدة 1445 حيث أن الأمانة العامة في المملكة العربية السعودية تولت مهمة تطهير، وإزالة العشوائيات والمباني المخالفة في جميع محافظات المملكة، بالإضافة إلى الاهتمام بحملات تجميل الأحياء السكنية، والشوارع والطرق من أجل الحفاظ على المظهر العام للدولة، وإلى جانب ذلك أوضحت حق المواطنين المتضررين تقديم طلب الاعتراض على قيمة التعويض المقدم.

الاعتراض على قيمة التعويض في عشوائيات جدة 1445

الأمانة العامة صرحت في بيان إلكتروني عن إمكانية الاعتراض على قيمة التعويض في عشوائيات جدة 1445، والتي خصص بها المواطنين المتضررين من أعمال الإزالة، وإعادة هيكلة بعض الأحياء والمناطق السكنية في عدد من محافظات المملكة، وهذه الحملة كفلت للمواطنين حق تحصيل مبالغ مالية، وذلك من أجل التعويض عن أعمال الهدم والإزالة في العشوائيات.

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية شكلت لجنة مختصة من 14 مسؤول، وذلك لبدء حصر قيمات الهدم والإزالة لتحديد مبالغ التعويضات، وبالفعل أقرت اللجنة على أن 50.000.000.000 مليار ريال سعودي هو إجمالي مبالغ التعويض، والتي شملت كلًا من الأراضي والأنقاض.

كما صرحت الأمانة العامة عن حق المواطن في الاعتراض على قيمة التعويض المقدم للعقار في عشوائيات جدة 1445، وذلك على أن يتم التقديم بالطلب إلى الهيئة المختصة، وباب التقديم يكون مفتوح لمدة 60 يوم، وعلاوة على ذلك، يحق تقديم الاعتراض مرة أخرى إذا لم يقبل في المرة الأولى.

رابط الاعتراض على قيمة التعويض في عشوائيات جدة 1445

والجدير انه قد أشارت الأمانة العامة إلى أن الاعتراض على قيمة التعويض في عشوائيات جدة يكون إلكترونيًا، بالإضافة إلى اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة المنصة الإلكترونية لـ الأمانة العامة.
  • من خلال الرابط الإلكتروني قم بإرفاق جميع المستندات المطلوبة.
  • كذلك التوجه إلى مقر الهيئة وتقديم المستندات والأوراق المطلوبة بشكل ورقي.
  • واللجان المختصة بالأمر ستقوم بالتدقيق في الأوراق والمستندات المرفقة بالطلب.
  • أيضًا تتعاون الهيئة مع إمارة جدة من أجل تثمين العقار المقرر إزالته.
  • ومن ثم يتم تحويل الطلب إلى هيئة العقار التي تكون مسؤولة عن صرف مبالغ التعويضات للمتضررين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *