أبرز تصريحات وزير التعليم السعودي قريباً تقييم الفصول الثلاثة وتطبيق التعليم المدمج

أبرز تصريحات وزير التعليم السعودي قريباً تقييم الفصول الثلاثة وتطبيق التعليم المدمج

عقد بالأمس الرابع من أكتوبر مؤتمر صحفي لوزير التعليم السعودي يوسف البنيان وذلك لمناقشة أبرز المستجدات في العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية، حيث استهل السيد يوسف البنيان حديثه بالثناء على جهود معالي سمو ولي العهد وحرصه الشديد على سير العملية التعليمية بما يتناسب مع المعايير العالمية، وقد تم التركيز على بعض النقاط المهمة في حديث معالي وزير التعليم التي من أهمها تطبيق التعليم المدمج وتقييم الفصول الدراسية الثلاثة، ولذلك نحن هنا لمعرفة ما صرح به معالي وزير التعليم السعودي.

تقييم الفصول الدراسية الثلاثة

سأل أحد الحضور معالي وزير التعليم عن ما إذا كان سيتم إلغاء الفصول الدراسية الثلاثة ورجوعها إلى سابق عهدها أم لا؟ فرد معالي الوزير أن الأهم هو عدد أيام الدراسة من حيث المعايير الدولية التي تنص على أن يكون العام الدراسي ما بين 180 يوم إلى 185 وها هو عدد الأيام الذي تتطلبه العملية الدراسية لأدائها بشكل أمثل، وتحرص المملكة على أن تكون الأنظمة التعليمية التي تقدم متلائمة مع الفترة المحددة، ولذا فإن ما يخص الفصول الدراسية الثلاثة فهو تحت التقييم والدراسة، وأن المحصلة التعليمية هي الأساس.

تطبيق التعليم المدمج في المملكة العربية السعودية

صرح وزير التعلم أنه سيتم تطبيق نظام التعليم المدمج في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية قريبًا حيث أنه سيكون يوم حضوري للطلاب في المدارس بشكل عادي ويوم آخر تعلم عن بعد ويأتي ذلك حرصًا على سلامة الطلاب وتقليل الكثافة العددية في المدارس، وأنه إذا حدث شيء يستدعي تعليق الدراسة سيتم تعليقها فورًا من أجل سلامة الطلاب.

ابتعاث المعلمين والمعلمات السعوديين لتعلم اللغة الصينية

سئل وزير التعليم في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس أنه هل سيتم تطبيق اللغة الصينية في المناهج في الأعوام القادمة؟ فأجاب معالي الوزير أن اللغة الصينية من اللغات المهمة جدًا وأنها تبرز التنوع المعرفي في منظومة التعليم في المملكة السعودية، كما تم إنشاء وحدة لتطوير استراتيجية تعليم اللغة الصينية في المدارس، كما أنه سيتم ابتعاث المعلمين والمعلمات لتعلم اللغة الصينية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *