متى يوافق يوم المعلم في السعودية 1445 هجريًا ؟ وهل سيكون إجازة رسمية ؟

متى يوافق يوم المعلم في السعودية 1445 هجريًا ؟ وهل سيكون إجازة رسمية ؟

أعلنت الجهات المعنية عن موعد يوم المعلم في السعودية 1445 هجريًا وميلاديًا، حيث يتم الاحتفال سنويًا بيوم المعلم من أجل توضيح الدور العظيم الذي يقوم به في تنشئة أجيال سوية نفسيًا ولها دور فعال في المجتمع ونهوضه، أيضًا منةً وتقديرًا لمنهة التعليم التي تعتبر من أشرف المهن وأعلاها منزلة في كافة المجتمعات باختلاف ثقافتها.

متى يوافق يوم المعلم 1445 هجريًا ؟

تحرص وزارة التعليم السعودية على الاحتفال كل عام بيوم المعلم في اليوم الخامس من شهر أكتوبر، وهو احتفال يعود تاريخه إلى عام 1994 عند توقيع اتفاقية بين اليونسكو ومنظمة العمل الدولية بشأن المعلمين، وفي هذا اليوم يتم تنظيم جميع الفعاليات التي تعبر بدورها عن المكانة المرموقة للمعلم نظرًا لمسؤوليته في بناء مستقبل المجتمع من خلال إعداد جيل يعتمد عليه قادر على تحقيق النهضة لبلاده، ويصادف يوم المعلم هذا العام يوم الخميس 5 أكتوبر 2023 الذي يوافق في التاريخ الهجري 20 ربيع الأول 1445.

فعاليات الاحتفال بيوم المعلم

تتعدد فعاليات الاحتفال بيوم المعلم في المملكة العربية السعودية، حيث تتضمن مظاهر الاحتفال:

  • قيام العديد من الهيئات التعليمية بإقامة مؤتمرات ثقافية تهدف إلى تكريم المعلمين ونشر الوعي حول الدور الهام الذي يقوم به المعلم.
  • تهتم معظم المدارس بتزيين جميع الصفوف وإقامة حفلات مدرسية وأنشطة تثقيفية مثل الإذاعة المدرسية، وذلك حتى تتناول أهمية عيد المعلم ودوره في بناء جيل سوي.
  • إهداء المعلمين بعض الورود للتعبير عن الحب والامتنان لما بذلوه من جهود عظيمة لأحل تحسين مستقبلهم.

هل يوم المعلم إجازة رسمية ؟

نفت وزارة التعليم السعودية جميع الأخبار المترددة حول منح الطلاب إجازة رسمية احتفالًا بيوم المعلم في المملكة العربية السعودية، حيث أكدت أنه سيكون يوم دراسي عادي وأن كل ما يتردد من أخبار على منصات التواصل الاجتماعي ما هي إلا إشاعات مضللة ليس لها أساس من الصحة، وأشارت أن الطلاب يستعدون قبل هذه المناسبة بفترة وجيزة كي يقوموا بتقديم الشكر للمعلمين على المجهود الرائع والدور الكبير الذين يبذلونه في نشر الثقافة وتعليم الأجيال ومحاولة القضاء على الأمية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *