هاتي مشبك الغسيل وانسي شوي البطاطا بطريقة زمان واعمليها بالطريقه الجديده

هاتي مشبك الغسيل وانسي شوي البطاطا بطريقة زمان واعمليها بالطريقه الجديده

تعتبر البطاطا من الأطعمة الشهية والمحبوبة لدى الكثيرين، وتُستخدم في تحضير العديد من الوصفات الشهية. ومن بين طرق طهي البطاطا المعروفة، يأتي طريقة شوي البطاطا بمشبك الغسيل كطريقة جديدة ومبتكرة تضيف لمسة مختلفة ونكهة لذيذة لتلك الوجبة اللذيذة يتم استخدام مشبك الغسيل العادي المتوفر في المنزل كأداة لشوي البطاطا. يتم غسل البطاطا وتجفيفها جيدًا، ثم يتم تثبيتها بين فتحتي المشبك، مع التأكد من ضبط القوة بحيث تكون ثابتة ومحكمة.

طريقة شوي البطاطا بمشبك الغسيل

هي طريقة جديدة ومبتكرة لطهي البطاطا بشكل مختلف وبطعم لذيذ. فإليك الخطوات التفصيلية لهذه الطريقة:

  1. ابدأ بتنظيف البطاطا جيدًا بالماء والخل. قم بغسلها جيدًا لإزالة الأوساخ والبكتيريا الموجودة على البطاطا. استخدم خليط من الماء والخل واشطفي البطاطا جيدًا به.
  2. بعد تنظيف البطاطا، قم بتجهيز ورق الألمنيوم أو ورق الأمونيا. قم بوضع كمية مناسبة من الماء في صينية كبيرة وأضف قليلًا من الزيت. هنا يمكنك استخدام الورق المناسب لحجم الصينية.
  3. ضع ورقة الألمنيوم أو الأمونيا على الصينية وقم بتغطيتها عدة مرات لتكون قوية ومتينة. يجب أن تكون الورقة مثبتة جيدًا بواسطة مشابك الملابس، حتى لا تتحرك أثناء عملية طهي البطاطا.
  4. بعد تجهيز الورقة، قم بوضع المشابك على الورقة وثبتها بشكل جيد حتى لا تنزلق الورقة. استخدم 2 أو 3 مشابك حسب حجم الصينية وطولها.
  5. ابدأ الآن في وضع البطاطا جنبًا إلى جنب فوق الورقة. قم بترتيب البطاطا بحيث تكون مجاورة لبعضها البعض. هذه الطريقة رائعة لطهي البطاطا.
  6. بمجرد ترتيب البطاطا، قم بوضع الصينية على عين الغاز الصغيرة وانظري إلى التحول الذي يحدث للبطاطا. قم بتقليبها بانتظام بحيث تتحمص من الجميع الجوانب. لا تنسي رشة سكر على البطاطا لإضافة نكهة رائعة وليصبح لونها جميل.
  7. حركي البطاطا برفق من اليمين إلى اليسار على نار هادئة، ولا تنسي تحريك البطاطا باستمرار حتى يتم طهيها على البخار.
  8. عندما تصبح البطاطا جاهزة ولونها يتحول إلى الذهبي، قم بتناولها واستمتع بالطعم اللذيذ للبطاطا المشوية في مشبك الغسيل.

هذه هي الطريقة الجديدة والمبتكرة لشوي البطاطا باستخدام مشبك الغسيل. جربيها واستمتعي بوجبة بطاطا مميزة وشidm>

طريفة اخري شوي البطاطا

تتكون من

بطاطس متوسطة الحجم
زيت زيتون
ملح
فلفل أسود

الخطوات:

قم بتسخين المشبك على نار متوسطة إلى عالية وقومي بتقشير البطاطا وقطعها إلى شرائح طولية بسمك حوالي 1 سم. ثم اغمس الشرائح في ماء بارد لمدة 5-10 دقائق لإزالة النشا الزائد وقم بتصفيتها وتجفيفها جيدًا وضع الشرائح المجففة في وعاء وأضف القليل من الزيت الزيتون ورشة من الملح والفلفل الأسود. قم بتحريك البطاطا جيدًا حتى تتغطى بالتوابل والزيت ضع البطاطا على المشبك المسخن واتركها لمدة 5-7 دقائق على كل جانب أو حتى تصبح ذهبية ومقرمشة. بمجرد أن يكتسب البطاطس القوام المطلوب، قم بإزالتها من المشبك وضعها على طبق التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *