معرض الصقور والصيد السعودي 2023 وأهم الأهداف والمحاور

معرض الصقور والصيد السعودي 2023 وأهم الأهداف والمحاور

معرض الصقور والصيد السعودي 2023، بدأ العد التنازلي لانطلاقته في المملكة العربية السعودية، ويعتبر الوجهة الأولى لعالم الصيد والصقور والرحلات، سيبدأ المعرض يوم الخامس من شهر أكتوبر 2023 وسينتهي يوم الرابع عشر من أكتوبر، ستقام عدة فعاليات في هذا المعرض، وهو فرصة مناسبة لكل من الكبار والصغار، ويوجد فيه كل معدات ومستلزمات التخييم، إنه بمثابة رحلة تجمع جمال الفن والموروث في أجنحة،ستتم إقامته في مدينة الرياض تحديدا، في هذا المقال سنتعرف على أهداف معرض الصقور والصيد وأهم المحاور التي سيناقشها، كما سنشير إلى الفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة، تابعوا معنا التفاصيل التي سنوضحها لكم من خلال الأسطر القادمة على موقع ثقفني.

معرض الصقور والصيد السعودي 2023

سيبدأ معرض الصقور والصيد السعودي 2023 بعد أيام قليلة في المملكة، وهو المعرض الذي يربط جيل الحاضر بموروث الماضي، كما أنه يعبر عن عراقة الحضارة، وهو يعمل على التطوير والتمكين والاستدامة للموروث، وستقام بهذه المناسبة فعاليات تراثية مثرية بين الثقافة والفائدة، وسنذكر لكم أهم الفعاليات التي ستتم إقامتها في المعرض:

سيتم إلقاء الشعر العربي ووضع رحلات الصيد الافتراضي وصيد الفرص بالإضافة إلى عروض الليزر والألعاب النارية بأنواعها مع مسابقات الطهي البري، كما يمكن شراء سلاح الصيد بشكل نظامي من دون أي مشاكل مع إمكانية استلامه بسهولة، يوجد أيضا جناح خاص لصقار المستقبل من الأطفال، وفيه أنشطة ترفيهية متنوعة تمكن الأطفال من التعرف على موروث الصقارة على نحو أفضل.

أهداف المعرض

من أبرز الأهداف التي سطرها معرض الصقور هي: تبيين الإمكانيات الثقافية والتاريخية للصقارة في العالم. أيضا العمل على التعريف بجهود المملكة والجهود العالمية لحماية الصقور. كذلك العمل على استعراض حجم وفرص التجارة في الصقور. والرفع من مستوى الوعي البيئي وتعزيز ميدان البحث العلمي في مجال حماية الصقور. وأخيرا تعزيز التعاون الدولي في مجال تربية وإنتاج الصقور مع عرض كل المبادرات والابتكارات الحديثة في مجال الصقور.

علاوة على ذلك، هناك عدة محاور ستتم مناقشتها في المعرض. وتشمل كلا من مزارع إنتاج وتربية الصقور والتنظيم القانوني للصقارة. وحماية الصقور وموائلها والحديث عن الأمراض التي قد تصيب الصقور، أيضا استدامة هواية الصقارة والاستثمار في الصقور.

نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع معرض الصقور والصيد السعودي 2023 الذي سيقام قريبا في المملكة. كما ذكرنا لكم الأهداف والفعاليات التي ستتم إقامتها طوال أيام المعرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *