“مع دخول المدارس” كيف يمكن تشجيع الأطفال على تناول الغذاء الصحي؟

كيف يمكن تشجيع الأطفال على تناول الغذاء الصحي؟ كل الأمهات يتساءلن عن ذلك نظرا لفوائد الغذاء الجيد لأن التغذية الجيدة هي أساس صحه الأطفال وبدوام هذه الفوائد يتمتع الطفل بصحة جيده طول عمره ولذلك يجب تعليم الأطفال كيفيه تناول الأكل الصحي وذلك في سن مبكره وهو ما سيساعده على أقامة علاقات إيجابيه مع الطعام ويمكن تشكيل هذه العادات ليس للطفل فقط ولكن للأسرة كامله وهناك عدد من الطرق التي يمكن أن يتم بها تشجيع الأطفال على تناول الطعام الصحي.

كيف يمكن تشجيع الأطفال على تناول الغذاء الصحي؟

تبدأ عمليه تشجيع الأطفال على تناول الطعام الصحي من خلال تعزيز العادات الإيجابية ويجب أن تكون قدوه جيده لأولادك في اختيار الطعام الصحي والمشروبات الصحية وإشراكهم في إعداد الطعام وإعداد وجبات لذيذة وصحيه للأسرة واستخدام أوقات الوجبات يكون فرصه لتعليم الأطفال المجموعات الغذائية المختلفة والعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها أجسامنا.

كيف اشجع طفلي على الأكل الصحي؟

كذلك يجب المحافظة على علاقة صحيه مع الطعام وتجنب استخدام الطعام للمكافأة أو العقاب وعدم منع اطعمه بعينها مثل الحلويات الأمر الذي قد يجعل ذلك الطفل يزداد شراهة وطلبا لهذه الأطعمة والتأكيد للطفل على أن الطعام الصحي هو مفتاح الصحة الدائمة والحماية من العديد من الأمراض كذلك يجب استبدال الأغدية والمشروبات غير الصحية بمشروبات صحيه والحديث مع الأطفال حول سبب كون هذه المشروبات أو الأطعمة افضل من غيرها.

كذلك يجب استخدام التشجيع الإيجابي وتحفيز الأطفال على تناول اطعمه صحيه وتمجيد الخيارات الصحية أمامهم والتي يختارونها من الخضار والفاكهة بدلا من الحلويات.

اعمل إيه لو ابني مش عايز يأكل؟

ولكي يتم تشجيع الأطفال على تناول الأطعمة الصحية يجب مشاركتهم في عمليه التحضير ودعوتهم لاختيار الفواكه والخضروات من السوق والمساعده في غسلها وتقطيعها وقد تكون هذه تجربه جديده تساعدهم على تجربه الأطعمة التي ساعدوا في تحضيرها.

كذلك الإبداع في عرض الطعام بشكل ممتع وجذاب وألوان مشرقه يغري الأطفال مثل تقديم الوجبات على شكل وجوه مبتسمه أو أشكال مثيره للاهتمام.

كما يجب المحاولة لتقديم وجبات منتظمه في مواعيد ثابته حتى يتعود الأطفال على نمط غذائي محدد ولكي يأكلون في نفس الوقت يوميا وحتى لا نترك الأطفال يجوعون لفترات طويله ويكونوا عرضه لتناول الوجبات السريعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!