وصفة فقدان الوزن هذه غزت العالم رجيم سريع لإنقاص الوزن وتجعل دهون البطن تذوب

تعرف الكوسا بدورها الفعّال في إنقاص الوزن الزائد، وذلك يعود إلى انخفاض سعراتها الحرارية إضافة إلى ذلك فإنها غنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج لها الجسم مثل فيتامين أ و فيتامين هـ، الفسفور، البوتاسيوم، المنجنيز، الزنك، النحاس، اليود، والكبريت بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الكوسا على مواد نباتية مفيدة مثل الفلافونويد، وهي مركبات كيميائية تمتلك خصائص مضادة للأكسدة.بناء على ذلك يعتبر الكوسا واحدة من أفضل الخضراوات الصحية والمفيدة للجسم بشكل عام.

رجيم الكوسا لإنقاص الوزن

يوجد العديد من الخطط المستخدمة لإنقاص الوزن باستخدام ألكوسه ومع ذلك فإن هذه الخطط غالبا ما تكون استثنائية ولا يمكن الاستمرار في اتباعها لفترة طويلة حيث يمكن أن تؤدي إلى ضعف الجسم ولذلك ينصح بعدم زيادة مدة اتباع هذا النظام الغذائي عن أسبوع واحد فقط هذا النظام الغذائي يساعد على التخلص من10 كيلو جرامات من الوزن بدون عناء وتعمل ألكوسه على تحفيز عملية حرق السعرات الحرارية مما يساهم في إنقاص الوزن.

  • وجبة الإفطار : تناول 2 بيضة مسلوقة.
  • وجبة الغداء : تتكون من 2 حبة كوسه مسلوقة ويمكن إضافة شرائح البصل والطماطم لها لإعطاء الوجبة مذاق مقبول
  • وجبة العشاء : تتكون من كوب زبادي خالي الدسم وخيار

كما يجب تجنب الأطعمة الغنية بالنشويات والسكريات والدهون للحصول على نتائج مذهلة.

فوائد الكوسا

  • تحتوي ألكوسه على خصائص مفيدة لتحسين وظائف الجهاز الهضمي فهي قادرة على مساعدة في التخلص من مشكلات مثل الإمساك كما أنها تساهم في تحسين عملية الهضم وتنظيف الأمعاء بفعالية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام ألكوسه لعلاج ضغط الدم المرتفع فهي تحتوي على كمية ملحوظة من البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم مستويات الأملاح في الجسم وبذلك يمكن للكوسه أن تساهم في خفض معدلات ضغط الدم وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.
  • تحسين وظائف الجهاز العصبي يعتبر ألكوسه مفيدة جدا فهي تساهم في تهدئة الأعصاب بصورة طبيعية وتساعد في علاج الأمراض العصبية النفسية لكبار السن بالإضافة إلى ذلك، فإنها تعزز القدرات العقلية حيث تقوي الذاكرة وتقاوم الألزهايمر.
  • بالنسبة لمشكلات البشرة يعتبر ألكوسه علاجا فعالا لبعض الأمراض الجلدية فهي تساعد في المحافظة على رطوبة البشرة وتمنحها النعومة التي تحتاج لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!