وصفات منزلية للتخلص من الصراصير نهائياً

تعتبر الصراصير من أكثر أنواع الحشرات، التي تسبب قلقاً كبيراً للسيدات سواء كانت تزحف على أرضيات المنزل أو جدرانه أو حتى الأسطح؛ ومن أجل إبعاد الصراصير عن أي ركن من أركان المنزل، يمكن أن تبذل مجهوداً كبيراً في التنظيف بالإضافة إلى رش الكثير من أنواع المبيدات الحشرية المختلفة والمتنوعة، والتي قد تُشكل عبئاً مادياً كبيرا على ميزانية ومصروف المنزل، وقد لا يستطيع البعض تحمله في ظل ارتفاع الأسعار والغلاء الذي يشهده العالم، ولهذا نقدم لكي اليوم عزيزتي وصفات منزلية للتخلص من الصراصير وغيرها من الحشرات، وبصورة طبيعية لا تشكل خطراً على صحة أفراد الأسرة وخاصة الأطفال وفي الوقت نفسه فهي غير مكلفة.

وصفات منزلية للتخلص من الصراصير نهائياً

بداية وقبل أن نبدأ في إدراج الوصفات المنزلية المختلفة. والتي سوف تساعدك عزيزتي على تحقيق هدفك بالتخلص من هذه الحشرات المزعجة، يجب أن نؤكد أولاً على أهمية عملية التنظيف اليومي لكافة أرجاء المنزل، وأن يتم تهويته جيداً وتعرضه للشمس بصورة يومية.

الوصفة الأولى: يعتبر مسحوق صودا الخبز، فعال ليس فقط من أجل التخلص من الصراصير، بل وكافة أنواع الحشرات الأخرى، واستخدامه كالتالي:

نحضر وعاء صغير ثم نضع فيه مسحوق صودا الخبز، ومعه ملعقة من السكر أو قطعة جبنة أو شريحة من البصل، ونتركها في أي مكان يوجد به الصراصير.

التخلص من الصراصير

 

الوصفة الثانية: حمض البوريك أيضا يعد من الأِشياء الفعالة في القضاء على الصراصير، واستخدامه كالتالي:

  • نحضر وعاء عميق ثم نضع فيه كميات متساوية من مسحوق حمض البوريك ثم الدقيق وبعدها السكر، ويتم خلط المكوّنات السابقة جميعها معًا حتى تتشكل عجينة متجانسة.
  • يجب ملاحظة أنه يلزم ارتداء القفازات أثناء عمل العجينة.
  • يتم تقسيم العجينة إلى كرات صغيرة، يتم توزيعها في مناطق مختلفة من المنزل .

ملاحظة هامة: يجب ملاحظة أن حمض البوريك قد يشكل ضرر كبير للحيوانات الأليفة. لكونه سام لهم ولهذا يجب عدم استخدام هذه الوصفة في حالة اقتناء حيوان أليف في المنزل.

الوصفة الثالثة: تنفر الصراصير من الحمضيات، ولهذا يمكن استخدامها من أجل القضاء على جميع الحشرات الزاحفة. ومنها على سبيل المثال: رائحة الليمون الحامض، أو زيت الليمون بوضع الرائحة في المنظفات المستخدمة في مسح وتنظيف الأرضيات والأسطح بالمنزل.

الوصفة الرابعة: ليس فقط زيت الليمون، الذي يسبب في هرب الصراصير وغيرها من الحشرات الزاحفة الغير مرغوب فيها. وإنما هناك أيضا عدد من الزيوت التي يمكنها القضاء على هذه الحشرات المزعجة، مثل:

  • زيت عشب الليمون
  • زيت النعناع

واستخدامه كالتالي: يتم مزج كمية من الزيت مع كمية متساوية من الماء. وخلطهما معاً جيداً ثم يتم رشه في شتى أنحاء المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!