رسمياً.. المرور يبدأ اليوم في رصد مخالفة “عدم وجود تأمين للسيارة”

رسمياً.. المرور يبدأ اليوم في رصد مخالفة “عدم وجود تأمين للسيارة”

ومع بداية شهر أكتوبر الجاري، بدأت الإدارة العامة للمرور السعودي بالعمل على الرصد الإلكتروني لمخالفة “عدم وجود تأمين سارٍ للسيارة”، حيث أوضحت إدارة المرور من قبل، عن أنه في حالة عدم وجود تأمين سارٍ على المركبة سوف يتم الرصد الآلي لهذه المخالفة بصورة مباشرة، علماً بأن الرصد الآلي سوف يتم تطبيقه رسمياً على كافة المركبات التي تسير على الطرق بهذا الشكل، في جميع مدن ومحافظات المملكة بالكامل، كما أكدت إدارة المرور على أنه في حال عدم وجود تأمين سار للمركبة أيضا، سوف يتم تكرار رصد المخالفة مرة أخرى كل 15 يوماً.

ما هي عقوبة عدم وجود تأمين ساري للسيارة ؟

جاء في نص التعديلات التي تضمنها نظام المرور والذي صدر بالأمر السامي الكريم رقم (م/‏‏115)، أنه في حالة عدم وجود تأمين ساري للسيارة، فإن ذلك يعتبر مخالفة على صاحب المركبة تستوجب غرامة تبدأ من مبلغ 100 ريال كحد أدنى، وحتى مبلغ 150 ريال كحد أعلى.

وإليكم عدد من أبرز وأهم الأسئلة الشائعة عن أتممة مخالفة عدم وجود تأمين ساري على السيارة، والتي وردت إلى الحساب الرسمي لإدارة المرور على موقع التغريدات “إكس”” تويتر سابقاً” .

أبرز الأسئلة الشائعة عن أتممة مخالفة عدم وجود تأمين سارٍ على المركبة.

كما ورد تساؤل أيضا من أحد المواطنين، جاء فيه: اكتشفت وجود مخالفتين لعدم وجود تامين، في أقل من ٩ أيام ولما شيكت على المخالفات عبر منصة ابشر، تم اكتشاف أن أحد المخالفات غير موجودة والمخالفة الأخرى لا يمكن الاعتراض عليها مكتوب، فما هو الحل؟

وقد جاء رد إدارة المرور السعودي، كالتالي:

مرحباً بك، تفضل بمراجعة الهيئة المرورية بإدارة مرور المنطقة لمعرفة تفاصيل المخالفة والاعتراض عليها. شكراً لتواصلك

آلية الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبة

من ناحية أخرى فقد أوضحت الإدارة كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبة، من خلال 5 خطوات بسيطة، وهي:

  • الدخول إلى حساب المستفيد عبر منصة أبشر الإلكترونية
  • ثم الذهاب إلى خدمات المركبات
  • بعدها يتم الضغط على أيقونة “استعلامات”
  • ثم اختيار صلاحية التأمين على المركبات.
  • يليها خطوة تتضمن تعبئة الحقول المطلوبة، وهي: رقم الهوية، ورقم اللوحة، والرمز المرئي.
  • وهنا سوف تظهر صلاحية التأمين.

جدير بالذكر أن الحساب الرسمي للإدارة العامة للمرور على منصة إكس “تويتر سابقا”. يعمل بشكل مستمر على تنبيه قائدي المركبات، سواء من المواطنين والمقيمين على ضرورة الالتزام بجميع الأنظمة وكافة التعليمات المرورية، والعمل على تأمين مركباتهم من أجل حفظ حقوقهم في حالة وقوع أي من الحوادث المرورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *