الأرصاد توضح: حقيقة تأجيل الدراسة بسبب العاصفة إلياس

يترقب الجميع احتمالية تأجيل الدراسة في مصر بسبب العاصفة إلياس كما حدث مع إعصار دانيال الذي كان له تأثير كبير على ليبيا والمدن المغمورة بالكامل، وهناك قلق كبير بشأنه وصولها إلى مصر خلال الفترة القليلة المقبلة، خاصةً بعد أن ضرب عددًا من المدن اليونانية في الوقت الراهن.

حقيقة تأجيل الدراسة

شوهدت أمطار غزيرة تتساقط على المدينة، فيما كان الجو شديدًا في اليونان، مع ظهور العاصفة إلياس، مع رياح قوية وأمطار تضرب عدة مدن لم يمر سوى أسبوعين على ظهور الإعصار دانيال في اليونان، والذي أدى إلى تقلبات جوية حادة خلال الفترة الأخيرة.

هل ستضرب العاصفة إلياس مصر؟

لقد حرصت هيئة الأرصاد الجوية على حسم الجدل بشأن احتمالية ظهور العاصفة إلياس في مصر خلال الأيام المقبلة، وسط تخوف كبير لدى الكثير من المواطنين من تكرار سيناريو الإعصار دانيال في مصر في المستقبل القريب.

الأرصاد توضح: حقيقة تأجيل الدراسة بسبب العاصفة إلياس

وأوضح مسئولو الأرصاد الجوية في عدد من التصريحات الإعلامية أن أي شائعات بشأن ظهور العاصفة إلياس في مصر لا أساس لها من الصحة، مبررين أن مصر بعيدة عن أي كتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا في الوقت الحالي، لذا كل ما يُقال عن تأجيل الدراسة في مصر بسبب العاصفة إلياس ما هو إلا شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

وبحسب المسؤولين، فإن عاصفة إلياس مستمرة في التأثير على اليونان منذ 72 ساعة، وبدأت بالفعل هطول أمطار غزيرة هناك نتيجة منخفض في البحر الأبيض المتوسط يتزامن مع المنخفض الجوي ويسبب نمطًا مناخيًا غير مستقر يُعرف باسم المنخفض الجوي.

طقس الخميس رياح وأتربة تصل إلى حد العاصفة
الأرصاد توضح: حقيقة تأجيل الدراسة بسبب العاصفة إلياس

فيضانات قوية ومدن مغمورة في اليونان

بحسب تقرير حديث لقناة عربية، كان لعاصفة الياس تأثير واضح وكبير على مدن مختلفة في اليونان، حيث تسببت في غرق مدن متعددة بالإضافة إلى الفيضانات الكبيرة التي ضربت اليونان مؤخرًا.

ووفقا للتقرير جرفت العاصفة الطرق السريعة ودمرت الجسور، وأغرقت عشرات الآلاف من المنازل، وأغرقت عاصمة البلاد بالكامل وتم إجلاء أكثر من 250 شخص من المنطقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!