حضري من جوز الهند وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر

حضري من جوز الهند وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر

حضري من جوز الهند وصفات طبيعية، جوز الهند يدخل في تحضير ألذ وأشهى الحلويات، ودخل مؤخرا في إعداد مستحضرات التجميل الطبيعية ويستخدم أيضا كمستحضرات العناية بالشعر ترطيبه والبشرة أيضا، وإزالة المكياج، فتحرص كل سيدة وفتاة للحصول على بشرة خالية من المشاكل الجلدية المختلفة وكذلك تسعى لمعالجة الشعر وخاصا مشكلة تساقط الشعر التي يعاني منها الكثير من الجنسين.

حضري من جوز الهند وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر

يتمتع جوز الهند بفوائد عديدة عندما تناوله فهو يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، كما يعالج حصوات الكلى، ويعالج عدوى المسالك البولية، فهو مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، يحسن عملية الهضم، يعمل على تقوية الجهاز المناعي، ينظم مستوي السكر في الدم. ولكن اليوم سوف نحضر منه العديد من الوصفات التي يستخدمها جميعنا.

طريقة عمل حليب جوز الهند للشعر

  • كوب من جوز الهند المبروش الخشن.
  • ثلاثة أكواب من الماء المغلي.
  • ملعقة كبيرة جل الألوفيرا “الصبار”.

طريقة تحضير حليب جوز الهند 

  • ضعي جوز الهند في الخلاط الكهربائي ثم ضيفي الماء المغلي واخفقيهم جيداً.
  • صفي جوز الهند بالمصفاة ويفضل أن تكون ذات مسام ضيقة.
  • ضعي جوز الهند في وعاء عميق ثم ضعيهم في الثلاجة لمدة ليلة كاملة.
  • في اليوم التالي سوف تلاحظين بتكون طبقة وتسمى الزبدة يمكنك أستخدمها في طهي الطعام بطريقة صحيحة.
  • ضعي الحليب في قاروة محكه الغلق واحتفظي به بالثلاجة.

كيفية استخدام حليب جوز الهند وجل الألوفيرا للشعر

ضعي مقدارا مناسبا من حليب جوز الهند في وعاء عميق ثم ضعي جل الصبار وادمجيهم جيداً حتى يتجانسوا سويا، مشطي شعرك جيدا، ثم قسميه لنصفين، وزعي أصابعك الماسك من بداية فروة الرأس حتى أطراف شعرك، ثم لفي شعرك وضعي غطاء الرأس واتركيه مدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المرطب، وبعض أنواع الشعر لا تحتاج لاستخدام الشامبو أو البلسم، ويمكنك استخدام صابونة الألوفيرا فقد قدمنا لكم طريقة تحضيرها بكل سهولة بالمنزل. 

بالخطوات السهلة البسيطة حضري زيت جوز الهند

في الخطوات السابقة لعمل حليب جوز الهند قد ذكرنا بعد وضعه بالثلاجة ليلة كاملة سوف تتكون طبقة مجمدة يطلق عليها الزبدة، ثم تنشلينها من الحليب وضعها في قدر تيفال غير لاصق، اتركيه على النار حتى تسقط الترسباط في قاع القدر، ويصبح لونه بني، سوف يطفو الزيت ويصبح لونه شفافا، اتركيه يبرد تماما، ثم صبيه في علبة محكمة الغلق واتركيه حتى يتجمد ثم ضعيها في الثلاجة، يمكنك استخدامه للبشرة أو للطبخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *