انطلاق بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية في السعودية يوم الثلاثاء

انطلاق بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية في السعودية يوم الثلاثاء

سوف تنطلق بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية في المملكة العربية السعودية بداية من يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 الوافق لـ 18 ربيع الأول 1445 هـ في مدينة الرياض، حيث سيشرف عليها مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، ومن المتوقع أن تشارك في البطولة أكثر من خمسة مئة وإثنان وثلاثون رأسا تعود لمئتان وواحد وسبعون مالكا من مختلف مناطق المملكة وخارجها، لذلك سنبين لكم من خلال موقع ثقفني الاخباري اهم مميزات وفعاليات بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية تابعونا للنهاية لمعرفة ذلك بالتفصيل.

بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية

كما اكدنا لكم سابقا فبداية من يوم الثلاثاء 3 أكتوبر الجاري سيتم افتتاح البطولة رسميا، وسيكون لفئة المهرات البداية في 4 أشواط (أ، ب، ج، د) تليها مباشرة فئة فئة الأمهار المواليد (أ). كما انه من المقرر ان يتم استئناف البطولة يوم الأربعاء 19 ربيع الأول 1445 هـ بفئة الأمهار المواليد بشوطي (ب، ج) وإليكم البرنامج الكامل:

  1. بعدها الفئة الأولى المخصصة للمهرات عمر السنة في ثلاثة أشواط (أ، ب، ج)
  2. يوم الخميس 5أكتوبر 2023 سيقام الشوط الرابع (د) من ذات الفئة. والفئة الثانية للمهرات عمر السنتين المكونة من شوطين (أ، ب) والفئة الثالثة لمهرات عمر 3 سنوات من شوط واحد، والفئة الرابعة أفراس من 4 إلى 6 سنوات في شوطين (أ، ب)على ان يكون الختام بفئة الخامسة لأفراس بعمر 7 إلى 9 سنوات،
  3. يوم الجمعة 6 اكتوبر 2023  تبدأ الفئة السادسة لأفراس عمر 10 سنوات فما فوق. تليها الفئة السابعة لأمهار عمر السنة في شوطين (أ، ب). والفئة الثامنة لأمهار عمر السنتين والفئة التاسعة لأمهار عمر 3 سنوات. والفئة العاشرة لفحول من عمر 4 إلى 6 سنوات. والفئة الحادية عشرة لفحول من عمر 7 إلى 9 سنوات، وأخيراً الفئة الثانية عشر لفحول من 10 سنوات وما فوق.
  4.  يوم السبت 7 اكتوبر 2023 ستكون هناك بطولة الخيل السعودي الاصيل بمشاركة اكثر من ثلاثون خيل
  5. أيضا بطولة خيول الإيكاهو (مهرات مواليد، أمهار مواليد، مهرات عمر السنة. أمهار عمر السنة، مهرات عمر 2 و3 سنوات، أمهار عمر 2 و3 سنوات.
  6. سيكون الختام أيضا ببطولة الأفراس، بطولة الفحول.

أفضل نسخة من بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية

أكد مدير عام مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة عبدالعزيز بن سعود ان البطولة الحالية تعد الأفضل. من حيث التنظيم او عدد المشاركين. كما دعى المدير كل من ليه حب للخيل العربية الأصيل ان يحضر هاته البطولة لاكتشاف فعاليات البطولة تبرز قوة ووفرة الإنتاج المحلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *