حلويات صحية بدون سكر ألذ وصفات دافئة و مفيدة

حلويات صحية بدون سكر ألذ وصفات دافئة و مفيدة

حلويات صحية بدون سكر ألذ وصفات دافئة و مفيدة، تحضير حلويات في المنزل بطريقة سهلة وسريعة ، تحضير ٤ انواع حلويات مختلفة بمكونات بسيطة من المنزل و بأفكار جديدة، وصفة مفيدة ولذيذة يمكنك تحضيرها بألذ طعم، لعشاق الحلويات وخاصة يمكنك الأن تحضير حلوى مفيدة للأطفال والكبار بدون إستخدام سكر.

حلويات صحية بدون سكر

السمسم اللذيذة :

1 وربع كوب سمسم محمص، نصف كوب من الدبس أو الدبس، في مقلاة على النار نضع كوب وربع من السمسم المحمص ونسخن السمسم قليلاً على نار هادئة، نضع نصف كوب دبس او عسل أسود ونقلب فقط دقيقتين، ثم نرفعه من النار ويفرغ في وعاء لتبرد قليلاً وندهن اليد بقليل من الزيت ثم نشكل الي كرات حتي الإنتهاء من جميع الكمية، وهكذا تصبح جاهزة حلويات السمسم.

حلويات مفيدة

مكونات تمرية :

1 ملعقة كبيرة سمن، نصف كوب من المكسرات، 1 ونصف كوب تمر، نصف ملعقة صغيرة من الهيل المطحون، و سمسم، في وعاء على النار نضع ملعقة كبيرة سمنة و نصف كوب مكسرات مشكلة، نحمص المكسرات على نار هادئة جداً فقط دقيقة، ثم نضيف كوب ونصف كوب تمر منزوع النوي، نقلب على نار هادئة جداً عندما يصبح التمر طري نطفئ النار، نضيف نصف ملعقة صغيرة هيل مطحون ونقلب.

ندهن اكياس بلاستيك غذائي بقليل من الزيت ثم نضع التمر ونشكلها على شكل اسطوانة ثم نقسمه الي قسمين، ونشكل كل جزء إلى رول متوسط الحجم ونرش القليل من السمسم ونغلف بها التمر من الخارج، ثم نترك الرولات تبرد في الثلاجة ساعة كاملة، ثم تقطع إلى حلقات دائرية وتحفظ في علبة محكمة الغلق صالحة لمدة ٤ أسابيع.

الحلاوة الطحينية

تتكون الوصفة : نصف كوب من الدقيق، نصف كوب من الحليب المجفف ونصف كوب من العسل، نصف كوب طحينه ونضع نصف كوب حليب مجفف ونصف كوب عسل او دبس ونخلط جيداً، في علبه صغيره نضع القليل من المكسرات ثم نوزع الخليط السابق ونضغط عليه ونغطي ونتركها في الثلاجة لمدة ساعتين، ثم نقطعها للتقديم.

البودينغ الخالية من السكر

تتكون الوصفة من :

  • 1 كوب حليب.
  • 1 ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
  • 1 ملعقة صغيرة عسل أو سكر ستيفيا.
  • 1 ملعقة كبيرة جوز الهند.
  • 1 ملعقة كبيرة زبيب أو تمر.
  • قليل من القرفة.

طريقة التحضير

في وعاء نضع كوب من الحليب وملعقة كبيرة نشا وملعقة صغيرة عسل ويخلط على نار متوسطة مع التقليب المستمر حتى يغلي ويثقل القوام، نضع ملعقة كبيرة جوز هند و ملعقة كبيرة زبيب ونقلب، ونرفعها من النار ثم نضع رشة فانيليا على الوجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *