اوعي ترميها تاني.. مكون سحري لإزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة في ثواني هترجع جديدة

اوعي ترميها تاني.. مكون سحري لإزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة في ثواني هترجع جديدة

تعد بقع الكلور من أصعب البقع التي يتم التخلص منها حيث تسقط تلك البقع على ملابسنا عندما نقوم باستخدام الكلور أثناء عمليات التنظيف أو عندما نقوم بالاحتكاك به مما ينتج عن ذلك بقع ملونة فتقوم ربة المنزل بغسلها عدة مرات ولكن دون نتيجة نافعة لذلك أخذت العديد من ربات المنازل تقوم بالبحث على طرق للتخلص من بقع الكلور الموجودة على ملابسنا لذلك استطعنا أن نجد بعض الطرق التي سوف نوضحها لكم من خلال هذا المقال.

الطريقة الأولى ثيو سلفات الصوديوم

يعد ثيوسالفات الصوديوم من المكونات التي تساعد على التخلص من الكلور المتواجد على ملابسنا حيث كل ما علينا هو أن نقوم بوضع ذلك المكون على القماش ثم بعد ذلك بس نتركها لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك نقوم بغسله بالمنظفات وسوف يستطيع ثيو سلفات الصوديوم امتصاص البقع.

ثيو كبريتات الصوديوم

يستخدم في ثيو كبريتات الصوديوم في التخلص من البقع الخاصة بالكلور حيث كل ما علينا هو أن نقوم بوضع معلقة من ثيو كبريتات الصوديوم في الماء ثم نقوم بتقليبه جيدا ثم نضع فيه الملابس لمدة ساعة ثم بعد ذلك نقوم بغسلها وسوف نلاحظ التخلص من جميع بقع الكلور الموجودة في الملابس.

كربونات الصودا

تعد كربونات الصودا من المكونات التي تساعد على التخلص من بقع الكلور وذلك عن طريق وضعها في القليل من الماء والقيام بتقليبها جيدا حتى نحصل على عجينة، ثم بعد ذلك نضع تلك العجينة على بقع الكلور، و نقوم بتركها حتى تجف تماما، ثم بعد ذلك نحضر فرشاة الأسنان ونقوم بفركها ثم غسلها بالمنظف.

الخل الأبيض

يمكن أن نقوم باستخدام الخل للتخلص من بقع الكلور، حيث يكون الخل من المنظفات القوية فكل ما علينا هو أن نحضر 2 كوب من الخل ونقوم بوضعهم في لتر من الماء البارد، ثم بعد ذلك نقوم بوضع القماش الذي يحتوي على بقع الكلور به ،ثم نتركها لمدة ساعة ثم نقوم بغسلها ، سوف نلاحظ التخلص من بقع الكلور .

استخدم مياه باردة أو دافئة وتجنب استخدام مياه حارة، حيث يمكن أن تثبت درجة الحرارة العالية البقع كما يجب استخدم منظف ملاب استخدم منظف الملابس العادي مع مبيض الألوان. يمكنك أيضًا استخدام المنظفات المصممة خصيصًا لإزالة البقع تحققي من ملصق العناية بالملابس واتبعي الإرشادات الموجودة عليه لضمان الغسيل الصحيح.

تنظيف الملابس

قومي بوضع ورق مناديل ورقية أو قماشة نظيفة أسفل البقعة لامتصاص الزيت الزائد.
امسح البقعة برفق باستخدام منديل ورقي آخر لامتصاص المزيد من الزيت.قد يكون من المفيد وضع مسحوق الصودا أو النشادر على البقعة وتركها لبضع ساعات قبل غسل الملابس كما يحب غسل الملابس باستخدام ماء بارد ومسحوق غسيل قوي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *