أمر ملكي جديد صرف بدل غلاء معيشه 2023 بالمملكة حقيقة هذا الخبر

أمر ملكي جديد صرف بدل غلاء معيشه 2023 بالمملكة حقيقة هذا الخبر

أمر ملكي جديد صرف بدل غلاء معيشه، كان هذا الخبر قد تم تداوله فى الفترة الأخيرة بالمملكة العربية السعودية، وكان احد الأشخاص السعوديين قد طرح هذا التساؤل الخاص بعودة صرف بدل غلاء المعيشة عقب صدور أمر ملكي بهذا، حيث كان هناك اوامر ملكيه منذ عام 2018 يخص صرف بدل غلاء معيشه لمدة عام كامل، واستمر هذا الامر حتى عام 2020 إلى ان تم تعليقه بنفس العام، وكان هذا القرار من اجل مساعدة الأسر والافراد وتخفيف الحياه المعيشية بسبب ارتفاع الأسعار، ومن المعروف ان الملك سلمان دائما ما يرغب فى مساعدة جميع الأسر السعودية من اجل حياة كريمه.

أمر ملكي جديد صرف بدل غلاء معيشه

الجدير بالذكر ان عند وجود أمر ملكي جديد صرف بدل علاء معيشه كانت وزارة المالية بنشر هذا الخبر عبر قنواتها الرسمية للإعلان عن ذلك لان هي تعتبر المسؤولة عن صرف أي بدلات او علاوات، ولكن حتى الآن لم يتم عن نشر خبر عودة صرف بدل غلاء معيشه فى المملكة العربية السعودية، وقد وضحت ان هذا الخبر مجرد إشاعات ليس لها أي أساس من الصحة.

ما هي قيمة بدل غلاء المعيشة

كان الملك سلمان قد اصدر أمر ملكي فى عام 2018 بصرف بدل غلاء معيشه بالمملكة، وكانت تشمل عدد من الفئات منها كالتالي.

  • تم صرف 1000 ريال سعودي لكل موظف بهدف تشجيعهم ودعمهم في تحسين مستوى معيشتهم.
  • بالإضافة إلى ذلك تم صرف 5000 ريال لكل عسكري يعمل في الصفوف الأمامية كتقدير للقوات المسلحة وجهودها في الحفاظ على أمن المملكة.
  • أما للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، فتم صرف 500 ريال بهدف تخفيف الضغط المالي عنهم وتحسين ظروفهم المعيشية.
  • كما صرفت 500 ريال لكل متقاعد كتقدير لمساهماتهم خلال فترة عملهم وتحسين أوضاعهم المالية.
  • ولدعم الطلاب، تم زيادة مكافآتهم بنسبة 10% بهدف تشجيعهم على الاستثمار في تعليمهم ومستقبلهم والابتعاد عن العمل غير المشروع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *