موعد صرف دعم ريف شهر أكتوبر 2023 والشروط المطلوبة للتسجيل في البرنامج

موعد صرف دعم ريف شهر أكتوبر 2023 والشروط المطلوبة للتسجيل في البرنامج

موعد نزول دعم ريف للعاطلين والأسر المنتجة، ينتظر الكثير من المواطنين والمواطنات من مستفيدي دعم ريف، ومن تنطبق عليه الشروط المطلوبة نزول الدعم في حساباتهم، فبرنامج ريف هو برنامج حكومي مخصص لجميع الأفراد من الأسر المنتجة للرجال والنساء، وتوفير مبلغ مالي دعم من البرنامج كل شهر لدعم المشاريع الصغيرة، وزيادة الإنتاج، وكل مواطن يمكنه التقديم لطلب البرنامج إذا توافرت به الشروط والمتطلبات.

موعد دعم ريف

أعلن برنامج ريف أنه سيكون موعد صرف الدعم في كل شهر بداية من اليوم الأول وحتى اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وعلى كل مواطن مستفيد من الدعم أن يقوم بالاستعلام عن الدعم المخصص له في تلك الفترة، وإذا لم يتم نزول الدعم الخاص به، فيجب عليه معرفة الأسباب التي أدت إلى توقف الدعم عنه، وتقديم طلب اعتراض ع البرنامج، حتى يتم صرف الدعم له بعد ذلك.

شروط دعم ريف

يوجد بعض الشروط المطلوبة من كل مواطن أو مواطنة حتى يستطيع المتقدم أن يحصل على الدعم الريفي بخطوات ميسرة وموافقة فورية، ومن أهم الشروط المطلوبة ما يلي:


  • يكون المتقدم سعودي الجنسية أو سعودية الجنسية أو من يحمل بطاقة التنقل.

  • لا يقل عمر المتقدم عن واحد وعشرون عاما.
  • متوفر للشباب والمتقاعدين وربات البيوت.
  • من هو موظف أو لديه سجل تجاري فلا يستطيع أن يتقدم لطلب الدعم.
  • إذا كان يحصل على. دخل شهري من أحد البرامج الحكومية الأخرى كدعم حساب المواطن، أو دعم الضمان الاجتماعي، فيجب أن يعلن عنه.
  • لا يزيد الدخل الشهري الخاص به عن ٦٠٠٠ ريال.
  • يجب عليه أن يكون لديه وثيقة العمل الحر، وهي تصدر عبر المنصة الإلكترونية لمنصة العمل الحر وتصدر مجانا بدون رسوم.

مبلغ دعم ريف

سيكون مبلغ دعم ريف لكل فرد هو ٤٥٠٠ ريال شهريا،  ومن تنطبق عليه الشروط السابقة فيقوم بالتسجيل بالبرنامج حتى يحصل على الدعم سريعا وبدون أي تأخير، وسوف يتم مراجعة الطلب والموافقة عليه في الحال بعد اكتمال الأوراق والمتطلبات المعلن عنها من قبل برنامج ريف في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *