إيداع دفعة أكتوبر الخاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي واهم اخبار رفض التأهل للاستفادة من المعاش

إيداع دفعة أكتوبر الخاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي واهم اخبار رفض التأهل للاستفادة من المعاش

متابعينا عبر موقعنا ثقفني مرحبا بكم مقالة جديدة نتحدث بها مع حضارتكم تخص أهم البرامج الاجتماعية والدعم داخل المملكة العربية السعودية وهو برنامج الضمان الاجتماعي المطور . حيث أنه زادت في الآونة الأخيرة عمليات بحث كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث . وقد جاء ذلك فيما خص موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي الخاص بشهر اكتوبر لعام 2023 . وبمجرد اتباع الاسئلة والبحث اردنا تسهيل عمليات البحث والرد على حضراتكم من خلال هذه المقالة .والتي سوف نوضح من خلالها الموعد الخاص بإيداع دفعة أكتوبر الخاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي . كذلك سوف نتحدث سويا عن ماهية أسباب رفض التأهل للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المطور .

ولما يمثله من اهمية كبري برنامج الضمان الاجتماعي المطور داخل المملكة العربية السعودية . وذلك من خلال مايقدمه من دعم شهري لكافة المستفيدين  . وعن ما يقدمه لسد عجز الأسر في سداد مستحقاته وسد الاحتياجات السرية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم . وكذلك أيضا التوسعات الانشائية والاقتصادية التي تقوم بها البلاد لرؤية 2030 . تابعونا في السطور القادمة لكي نتعرف سويا عن اهم الاخبار التي تخص برنامج الضمان الاجتماعي المطور .

الموعد الخاص بإيداع دفعة أكتوبر الخاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي

وعلي جانب آخر تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالقيام بإيداع دعم الضمان الاجتماعي دوما في اليوم الأول من كل شهر ميلادي . أما في حالة أن صادف هذا اليوم يوم اجازة او عطلة رسمية فإنه سوف يتم ايداع المعاش في اليوم الذي يليه . وتقوم الصفحة الرسمية لبرنامج الضمان الاجتماعي بالإعلان على هذا التغيير . ولكن في هذا الشهر لا يوافق يوم الإيداع أي إجازات رسمية . وبذلك سوف يتم ايداع دور أكتوبر في يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر 2023 . ويأتي هذا الدعم المقدم لكافة المستفيدين والذين يتوافر بهم شروط الأهلية والاستحقاق .

ماهية أسباب رفض التأهل للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المطور

  • اولا / سفر المستفيد خارج أراضي المملكة العربية السعودية لمدة ثلاث شهور قبل التقدم للاستفادة من برنامج الضمان.
  • ثانيا / عدم قيام المستفيد بتحديث بياناته أو عدم إضافة التابعين له في المنزل.
  • ثالثا / في حالة تجاوز دخل الأسرة أو الفرد الشهري للحد المانع للضمان .
  • رابعا / إذا تم دخول المستفيد إلى أحد سجون المملكة .
  • خامسا / عدم تدارك أخطاء تسجيل البيانات وادراج بيانات خاطئة .
  • سادسا / ثبوت زيادة ما يمتلكه المستفيد من مركبات أكثر من الحد اللازم .
  • سابعا / وكذلك امتلاك المستفيد أملاك ذات أصول عالية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *