بعد انتهاء إجازة اليوم الوطني السعودي .. موعد الإجازة المطولة القادمة للطلاب والمعلمين

بعد انتهاء إجازة اليوم الوطني السعودي .. موعد الإجازة المطولة القادمة للطلاب والمعلمين

وبمناسبة احتفالات المملكة باليوم الوطني 93 والتي سادت شتى أنحاء البلاد خلال الأيام الماضية، استطاع الطلاب والمعلمين في كلا من مدارس وجامعات المملكة الحصول على أول إجازة نهاية أسبوع مطولة للعام الدراسي 1445هـ، حيث بدأت تلك الإجازة من يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر واستمرت حتى يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر، حيث وافق موعد اليوم الوطني والذي تحتفل به المملكة من كل عام ، يوم السبت 23 سبتمبر وهو من الإجازة الأسبوعية ليكون الأحد بدلا منه وتصبح تلك الإجازة هي أول أجازه مطولة للعام الجاري.

موعد الإجازة المطولة القادمة

وحول موعد الإجازة المطولة القادمة التي يحصل عليها الطلاب، فقد صرحت وزارة التعليم من قبل، عن موعد الإجازة المطولة التالية، والتي سوف تكون في يوم الخميس الموافق 18 من شهر ربيع الثاني، والموافق يوم 2 نوفمبر لعام 2023م.

أما عن موعد ثاني إجازة مطولة للطلاب، هو: يوم الأحد 4 من جمادي الثاني، الموافق 17 من ديسمبر 2023م. بينما يكون موعد ثالث إجازة نهاية أسبوع مطولة للطلاب، هو:  يوم الأحد 16 رجب، والموافق 28 يناير 2024م.

أما آخر إجازة مطولة خلال العام الدراسي، يحصل عليها الطلاب بالمملكة سوف تكون في يوم الخميس 23 من شوال، والموافق 2 من مايو 2024م.

احتفالات وزارة التعليم باليوم الوطني السعودي 93

من ناحية أخرى فقد وجهت وزارة التعليم، باحتفال المدارس باليوم الوطني السعودي 93 لمدة أربعة أيام كاملة. تحت شعار ” التعليم يحتفي بالوطن”، على أن يبدأ الاحتفال مع العودة للدراسة بعد انتهاء الإجازة المطولة في يوم الاثنين 1445/3/10هـ، الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣م، وينتهي الاحتفال في يوم الخميس 1445/3/13هـ، الموافق الخميس ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٣م.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم قد حددت عدد من الفعاليات والأنشطة. التي يمكن استخدامها للاحتفاء باليوم الوطني السعودي 93، نذكر منها على سبيل المثال:

  • العمل على إبراز دور المؤسس الملك عبدالعزيز “القائد القدوة” وأبنائه في لمّ شمل الوطن.
  • إبراز وتجسيد مشاعر الحب والإخلاص لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز .
  • الاستمرار في تعزيز قيم الانتماء والولاء لكلا من: الدين والملك والوطن لدى كافة الطلاب وجميع منسوبي التعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *