خطوات التقديم الصحيحة لطلب قطعة ارض مجانية من البلدية للمواطنين أصحاب الحاجات

خطوات التقديم الصحيحة لطلب قطعة ارض مجانية من البلدية للمواطنين أصحاب الحاجات

أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بأنه يتم منح قطع أراضي سكنية للمواطنين في المملكة العربية السعودية، ولكن من الضروري توافر بعض الشروط لديهم، ويتساءل العديد من الأشخاص على أهم الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين حتى يتم الموافقة على الطلب، ومن خلال مقالنا سوف نوضح الطريقة الصحيحة للتقديم للحصول علي قطعة ارض مجانية من الديوان الملكي السعودي.

التقديم على قطعة أرض مجانية السكن

يوجد العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية من الحصول على قطع أراضي من خلال وزارة الإسكان، وقد تم الإعلان من قبل الحكومة هناك الطريقة الصحيحة في التقديم وهي كالتالي:

  • يتوجب الدخول علي الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بمنصة سكني.
  • بعدها يتم اختيار الأراضي السكنية من الشاشة الرئيسية للموقع، ثم يتم اختيار المنطقة السكنية التي تود استلام قطعة الأرض بها.
  • بعدها يتم اختيار المخطط المناسب لك من الخيارات المتاحة لديك على الشاشة، ثم يتم اختيار توقيع العقد الالكتروني وتوقيعه من خلال الموقع.

ما هي شروط التقديم على الأراضي المجانية

بعد التعرف على الطريقة الصحيحة في التقديم يود العديد من الأشخاص التعرف على الشروط الأساسية التي يجب أن تتوافر في كافه المتقدمين، وقد أعلنت وزارة الإسكان ضرورة توافر الآتي:

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ولا يوجد أي شخص من عائلته أجنبي حتى يتم الموافقة على طلب استحقاق قطعة الأرض.
  2. من الضروري أن يكون المتقدم رب أسرة ويجب أن يكون سنة 25 عام كحد أدني، ويجب ألا تكون الأسرة لديها مسكن بالفعل، ولا مستفيدة من أي البرامج التي تقدمها وزارة الإسكان في الخمس سنوات الأخيرة قبل التقديم.
  3. يجب أن تكون الأسرة ليس لديها مكان سكن مناسب حتى يتم الموافقة على الطلب، ومن الضروري ألا تكون الأسرة استفادت من أي البرامج السكنية من قبل، ويجب أن تكون الأسرة مقيمة في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  4. كما أنه يوجد بعض الشروط الأخرى التي تختلف من عائلة لأخرى، ويجب أن تتوافر لديهم هذه الشروط حتى يتم الموافقة على الطلب المتقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *