تطويل خيالي وصفه اكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعه بطريقه طبيعيه وبدون مواد ضاره نتيجة جباره

تطويل خيالي وصفه اكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعه بطريقه طبيعيه وبدون مواد ضاره نتيجة جباره

تحلم كل سيدة في الحصول على شعر طويل وجميل ويظهر بمظهر صحي جميل، ولا تعرف كيف تبدأ وماذا تستخدم لاطاله الشعر، هناك العديد من الكريمات التي تباع في الصيدليات التي تعمل على إطالة الشعر، وهناك العديد من الطرق الأخرى التي تساعد على إطالة الشعر وتعمل على تقويته وتمنع تساقطه، ومن أهم الوصفات المستخدمة في إطالة الشعر وصفة إكليل الجبل ويسمي إكليل الجبل بالروز ماري ومعروف عند بعض الأشخاص بهذا الأسم، ونذكر لكم تفاصيل هذه الوصفة من خلال المقال فتابعونا.

وصفة زيت إكليل الجبل لإطالة الشعر

يمكنك استخدام زيت إكليل الجبل العالي التركيز، وهو زيت عطري متوافر يمكنك الحصول عليه بكل سهولة، يمكنك إضافة قطرات من زيت إكليل الجبل الي الزيت الذي تستخدمينه بشكل يومي لشعرك، ويمكنك استخدام هذا الزيت على شعرك بعد الاستحمام، كما يمكنك وضع إكليل الجبل الطازج وسحقه، وبعد ذلك قومي بوضع إكليل الجبل داخل زجاجه واضيفي إليه زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الجاجوبا، وضعي هذه الزجاجة في مكان مظلم بارد لمدة تتراوح من أسبوعين إلى أربع أسابيع، يعمل زيت إكليل الجبل المنقوع على علاج قشرة الشعر وعلاج فروة الرأس وإطالة الشعر والحصول على شعر ناعم لامع ويعالج تهيج فروة الرأس.

وصفة إكليل الجبل لنمو الشعر

يمكنك استخدام اكليل الجبل وعمل وصفة مميزة لإطالة الشعر ونموه، وذلك بإحضار كمية مناسبة من إكليل الجبل وإضافة بعض قطرات الماء إليها، قومي بوضع هذا الخليط على النار لعدة دقائق إلي أن تصل إلى مرحلة الغليان، ارفعي الوعاء من على النار بعد ذلك واتركيه حتى يهدأ لمدة 30 دقيقة، اشطفي شعرك بالماء جيداً واتركيه لعدة دقائق ثم قومي بوضع الوصفة على شعرك واتركيها لمدة عشر دقائق وبعد ذلك اغسلي شعرك جيداً، تساعد هذه الوصفة على نمو الشعر ومعالجة فروة الشعر المتهيجه وعلاج قشرة الرأس.

فوائد إكليل الجبل للشعر

يستخدم البعض إكليل الجبل لمعالجة الشعر، ونذكر لكم فوائد إكليل الجبل للشعر من خلال التالي:

  • يعزز من نمو الأعصاب.
  • يعالج الالتهابات.
  • يحسن من الدورة الدموية.
  • يقلل من ظهور الشيب المبكر.
  • يقلل من تساقط الشعر.
  • يعالج القشرة ويقلل من حكة فروة الرأس وجفافها.

وصفة اكليل الجبل والفازلين لتطويل الشعر

نحتاج في هذه الوصفة إلى المكونات التالية: ملعقتين صغيرتين من مسحوق إكليل الجبل. ملعقة كبيرة من الفازلين. نحتاج في هذه الوصفة إلى الخطوات التالية: مزج المكونات هو الخطوة الأولى في هذه الوصفة. أما الخطوة الثانية تتمثل في تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس بالتحديد. من المهم مراعاة تدليك الرأس والشعر من الجذور وحتى أطراف الشعر. نترك الخليط يتخلل جذور الشعر حتى مرور ساعة ونص وبعدها يتم غسل الشعر.

وصفة اكليل الجبل وزبدة الشيا

المكونات ملعقتين كبيرتين من اكليل الجبل ملعقة كبيرة من زبدة الشيا خطوات التحضير والتطبيق في وعاء صغير الحجم نقوم بخلط مقدار اكليل الجبل مع كمية زبدة الشيا التي اعددناها. بعد تمام المزج نقوم باضافة قليل من زيت الخروع الصحي للشعر. من الضروري غسل الشعر وتجفيفه قبل البدء في الوصفة. بعدها يتم تطبيق الخلطة مباشرة على الشعر وتركها لمدة ساعة كاملة. بعدها يتم شطف الشعر بقليل من الشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *