مش هتشوفيهم تانى ابدا .. طرد بق الفراش والحشرات المنزلية بسهوله وبدون مبيد

مش هتشوفيهم تانى ابدا .. طرد بق الفراش والحشرات المنزلية بسهوله وبدون مبيد

البق والحشرات المنزلية مزعجة للغاية ولا يقدر أحد على تحمل تواجدها في المنزل، ترغب كل سيدة في أن تتمتع ببيت نظيف جميل خالي من الحشرات، والبق من الحشرات المؤذية التي تلدغ الإنسان والحيوان في أوقات نومهم، يتواجد البق فى المفروشات والأخشاب والملابس وعلى الحائط وفي كل مكان بالمنزل، وهو حشرة يمل لونها إلى اللون البني، غير أنها مؤذية فإنه قد تتسبب في انتقال العدوى والأمراض، وهناك بعض المبيدات الحشرية التي تستخدم في قتل البق، ولكنها غير صحية للغاية وقد تسبب بعض الأمراض، وهناك بعض الوصفات التي يمكنك استخدامها في التخلص من البق وهو ما نتحدث عنه من خلال مقالنا.

سد الثقوب

إذا كنت تفكر في التخلص من البق فأول خطوة يجب عليك أن تأخذها هي انك تسد جميع الثقوب التي قد تكون موجودة في النوافذ أو الأبواب أو حتى في الجدران والحوائط، وذلك لأن حشرة البق تفضل هذه الشقوق وتفضل أن تعيش بها، وإذا كان في منزلك بعض هذه الثقوب فقم برشها بمركب من المركبات التي سنذكرها لكم.

التهوية المناسبة

إذا كنت ترغب في التخلص من البقع فيجب عليك أن تقوم بتهوية المكان بشكل جيد، لأن التهوية الجيدة للمنزل تخلصك من الحشرات، وإذا كان في مقدرتك تشغيل التكييف طوال الوقت بدرجة معتدلة فلا تردد في ذلك، خاصة في الأماكن التي ترتفع فيها درجة الحرارة، كما يجب عليك أن تحرص في دخول أشعة الشمس إلى منزلك بشكل دوري مما يخلصك من وجود البق في المنزل.

تنظيف المفروشات

يجب عليك تنظيف المفروشات وغسلها بشكل مستمر لكي لا تتعلق فيها الآفات البق، ويفضل غسل المفروشات بالماء الساخن الذي يقضي على الحشرات خاصة حشرة البق التي لا تتحمل الحرارة المرتفعة.

نشر القرفة وأوراق الريحان في المنزل

أوراق الريحان والقرفة من المواد العطرية ذات رائحة جميلة، فيمكنك تعطير منزلك برائحة عطرة نفاذة وجميلة وفي نفس الوقت هذه الرائحة تخلصك من البق، لأن هذه الرائحة تكرهها حشرة البق وتهرب من مكان تواجد هذه الرائحة وتبحث عن مكان آخر في أسرع وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *