شقق الطرح الدائم لـ سكن مصر وجنة والإسكان المتميز الشروط وكيفية الحجز

أعلن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مؤخراً عن قرار مهم يهدف إلى تسهيل عملية تخصيص الوحدات السكنية الشاغرة في مشروعات الإسكان المتميز بمصر وهو “شقق الطرح الدائم“، تم تطبيق هذا القرار في عدد من المدن الجديدة مثل رشيد الجديدة، المنصورة الجديدة، ناصر غرب أسيوط، غرب قنا، وملوى الجديدة، بهدف تلبية احتياجات المواطنين للسكن بطريقة أكثر شفافية وعدالة.

شروط شقق الطرح الدائم لـ سكن مصر وجنة والإسكان المتميز

شروط شقق الطرح الدائم وضعت بعناية لضمان توجيه الفرص للأشخاص المستحقين، وهي كالتالي:

شروط شقق الطرح الدائم
ما هي شروط شقق سكن مصر وجنة والإسكان المتميز
  1. يجب على المتقدم أن يكون شخصاً طبيعياً وأن يكون لديه أهلية التصرف.
  2. كما يجب ألا يقل عمره عن 21 عاماً عند التقديم.
  3. بالإضافة إلى ذلك، يسمح بتخصيص الوحدة السكنية لصاحبها أو ولي أمره في حال تقديم أكثر من شخص طلبًا للوحدة نفسها. وفي هذه الحالة سيتم إجراء قرعة علنية لتحديد المستفيد.
  4. تتم معاملة العملاء طبقاً للأسعار المعتمدة من قبل اللجان المختصة بالتسعير.
  5. يتطلب الأمر شراء كراسة الشروط المدرجة بها استمارة الحجز من جهاز المدينة وفقاً للوحدات المتاحة حينها.
  6. لتحقيق مزيد من الشفافية، تم تطبيق آلية لتقييم الموقف كل 6 أشهر لقياس مستوى الإقبال وضمان التكيف مع متطلبات السوق واحتياجات العملاء.
  7. من الناحية المالية ل”شقق الطرح الدائم”، يتوجب على المستفيدين سداد مقدم حجز يتفاوت حسب نوع الوحدة السكنية المطلوبة، حيث يبلغ 25 ألف جنيه للوحدات الإسكان المتميزة، 50 ألف جنيه لوحدات سكن مصر، و100 ألف جنيه لوحدات جنة، يتم استكمال سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة. بالإضافة إلى نسبة مئوية صغيرة لتغطية مصاريف الإدارة ومجلس الأمناء خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.
  8. يتوجب أيضاً سداد وديعة صيانة بنسبة 5% عند التعاقد وقبل الاستلام، وسداد 5% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، بقية ثمن الوحدة يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة تصل إلى 10 سنوات، مع فرض فائدة تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى نسبة صغيرة لتغطية تكاليف التحصيل.
  9. يشجع المتقدمون على دفع القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة وتقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.

شقق الطرح الدائم لـ سكن مصر وجنة والإسكان المتميز

يأتي هذا الإعلان  “شقق الطرح الدائم” في إطار جهود هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتوفير فرص الإسكان اللائق للمواطنين وتحفيز الاستثمار في قطاع العقارات بمصر. تأتي هذه الخطوة لتحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع المصري.

نهنئ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على هذه الخطوة الهامة “شقق الطرح الدائم”. ونتمنى أن تسهم في تحقيق أهداف التنمية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين في مصر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!