رجعت الشتوية.. طريقة تخزين الملابس والحفاظ عليها برونقها الأصلي طوال العام

رجعت الشتوية.. طريقة تخزين الملابس والحفاظ عليها برونقها الأصلي طوال العام

تخزين الملابس بشكل صحيح يساعد في الحفاظ على جودتها ومظهرها على المدى الطويل، ومع بداية تغير الفصول تود كل ربة منزل في تخزين ملابس الفصل المنتهي للعام القادم، ولكن تخشى عليها من أن تهترئ أو يتلف نسيجها، فيما يلي طريقة تخزين الملابس بشكل صحيح.

طريقة تخزين الملابس

  • قبل تخزين الملابس، تأكدي من أنها نظيفة بشكل جيد، اغسلي الملابس وفقًا لتعليمات العناية الموجودة على العلامات الملصقة عليها، ثم قومي بإزالة أي بقع وتأكدي من أن الملابس جافة تمامًا قبل التخزين.
  • قومي بفرز الملابس حسب نوعها وفصلها بين الملابس الداخلية والملابس الخارجية والقمصان والبناطيل والجواكت وما إلى ذلك، ذلك يسهل عملية التخزين والعثور على القطع عندما تحتاجين إليها.
  • يفضل استخدام حاويات تخزين مصنوعة من مواد مقاومة للرطوبة مثل البلاستيك أو الصناديق المعدنية أو شنط السفر، تأكدي من أنها نظيفة وجافة قبل وضع الملابس فيها.
  • قومي بطي الملابس بشكل مناسب قبل وضعها وتخزينها، يمكنكِ طي الملابس بشكل أفقي أو عمودي ووضعها واحدة فوق الأخرى، قد يكون من المفيد استخدام أكياس تخزين قابلة للضغط لتوفير مساحة إضافية.
  • لتجنب تجاعيد الملابس، يمكنكِ استخدام ورق أبيض نظيف في لف القطع المطوية، يمكن أيضًا وضع قطع قماش نظيفة بين الطبقات لمنع حدوث تجاعيد.
  • تأكدي من وجود تهوية جيدة في مكان التخزين لمنع تراكم الرطوبة والروائح غير المرغوب فيها، كما يمكنكِ وضع كيس من النفتالين أو وضع صابونة عادية وترك فتحة صغيرة للتهوية.
  • اختاري مكانًا باردًا وجافًا ومظلمًا لتخزين الملابس، تجنبي تخزينها في مكان يتعرض للرطوبة أو التعرض المباشر لأشعة الشمس، تجنبي وضع الملابس في الدور الأرضي للمنزل أو المناطق الرطبة.
  • تحققي من الملابس المخزنة بانتظام للتأكد من أنها لا تتعرض للرطوبة أو الأضرار الأخرى، قد تحتاجين إلى مراجعة وإعادة تنظيم التخزين بعد فترة من الزمن، وإزالة أي ملابس تحتاج إلى إصلاح أو تنظيف إضافي.

قدمنا لكم طريقة تخزين الملابس بشكل صحيح فاباتباع هذه الخطوات، يمكنك تخزين الملابس بشكل سليم والحفاظ على جودتها ومظهرها ورونقها الأصلي لفترة أطول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *