إجراءات التسجيل لتغيير محل الاقتراع للوافدين من المحافظات بالانتخابات الرئاسية المصرية تمتد حتى ٢٨ من فبراير

إجراءات التسجيل لتغيير محل الاقتراع للوافدين من المحافظات بالانتخابات الرئاسية المصرية تمتد حتى ٢٨ من فبراير

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت عن إجراءات التسجيل لتغيير محل الاقتراع إلى محافظة أخرى غير المثبتة بالرقم القومي للناخب والتي تمتد فترتها حتى يوم ٢٨ من فبراير في إطار التسهيل على الناخبين الوافدين من محافظات أخرى إلى محافظات جديدة غير المثبتة بالرقم القومي للناخب.

و أوضحت الهيئة أن التسجيل هو أن يبدي الناخب رغبته في تغيير محل اقتراعه داخل مصر خلال الانتخابات الرئاسية ٢٠١٨ لمقر اقتراع مختلف عن لجنته الأصلية التابعة لموطنه الانتخابي.

وأشارت الهيئة إلى أن التسجيل يجب أن يكون لمحافظة مختلفة عن المثبتة ببطاقة الرقم القومي للناخب، ويجب على المواطن المتقدم بطلب التسجيل أن يكون له الحق في مباشرة الحقوق السياسية.

الانتخابات الرئاسية المصرية ٢٠١٨

كما أشارت الهيئة الوطنية للانتخابات في هذا الصدد إلى أن التسجيل يسري لمرة واحدة فقط وهو ما يعني انتخابات رئاسة الجمهورية لعام ٢٠١٨ في المرحلة الأصلية والإعادة في حالة وجود إعادة ولا يشمل أي انتخابات رئاسية جديدة مستقبلياً.

الهيئة الوطنية للإنتخابات الرئاسية المصرية

وعلى الراغب بالتسجيل التسجيل لشخصه عن طريق بطاقة الرقم القومي الخاصة به.

وقد صرحت الهيئة أن اسم الناخب يتم إدراجه على المقر الجديد للاقتراع فور توقيعه على رغبته في تغيير محل الاقتراع ويستبعد من كشوف الناخبين بلجنته الأصلية.

وأفادت الهيئة أنه يمكن للناخب التعرف على مقر لجنة الاقتراع الجديد بالتواصل مع أحد أرقام الاستعلام المختلفة التي توفرها الهيئة وهي:

  • إرسال رسالة بالرقم القومي على رقم ٥١٥١
  • الاتصال ب ١٤١ دليل
  • أو عبر الموقع الإلكتروني للهيئة للحصول عل كل المعلومات والإطلاع على مقرات التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *