تفاصيل صرف دفعة أكتوبر لعام 2023 الخاص ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور واهم شروط استحقاق المعاش

تفاصيل صرف دفعة أكتوبر لعام 2023 الخاص ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور واهم شروط استحقاق المعاش

اهلا ومرحبا بكم متابعينا الكرام متابعي موقعنا الاخباري المتميز موقع ثقفني . حديث اليوم سوف يتمحور حول أهم البرامج الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية وهو برنامج الضمان الاجتماعي المطور . حيث نعلم جيدا اهمية وجود برنامج الضمان الاجتماعي المطور لكافة مستفيديه . ويأتي ذلك لما يقوم برنامج الضمان  بتقديمه من دعم لكافة المستفيدين المستحقين لهذا المعاش . حيث يعمل هذا الدعم على سد كافة الاحتياجات الشخصية والاسرية في ظل الظروف الاقتصادية العصيبة التي يمر بها العالم أجمع . يأتي ذلك من ارتفاع أسعار وكذلك التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها البلاد . ولكي يصل هذا الدعم لمستحقيه وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض الشروط لكي تتفادي وجود أي تلاعب .

وما أن اقترب موعد صرف دفعة شهر أكتوبر الخاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور . فقد زادت في الاونة الاخيرة عمليات البحث عن موعد صرف دفعة شهر أكتوبر . ومن جانبها قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية  بتحديد موعد ايداع دعم الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الـ22 في شهر أكتوبر للعام 2023 . أما اليوم سوف نتعرف سويا عن موعد إيداع دفعة أكتوبر عام 2023 . وكذلك الأمر سوف نتعرف على أهم شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور .

موعد إيداع دفعة أكتوبر عام 2023 الخاص ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور

وقد أكدت من جانبها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على أنه سوف يتم إيداع دفعة اكتوبر في الأول من شهر أكتوبر لعام 2023 . وذلك من المخصصات المالية للضمان الاجتماعي المطور . ومن ثم قيام المستفيدين بصرف المعاش من حسابتهم البنكية .

أهم شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور

  • اولا / من لهم الحق في الاستفادة من معاش الضمان هم حاملي الجنسية السعودية . وأن يكونوا مقيمين بصفة دائمة على أراضي المملكة العربية السعودية .
  • ثانيا / كما يجب أن يكون دخل الشخص المستفيد من معاش الضمان لا يتخطى مبلغ 2001  ريال سعودي فقط .
  • ثالثا / يجب ألا يكون المستفيد مالكا أي أصول عالية القيمة .
  • رابعا / كذلك يجب أن يكون المستفيد غير مقيم بأي مركز من مراكز الإيواء التابعة للحكومة .
  • خامسا / يجب على المستفيدين من معاش الضمان الالتزام التام بكافة برامج التوظيف والتدريب التي تقوم الدول بتقديمها لمن هم قادرين على العمل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *