التخطي إلى المحتوى

فوجئ مستفيدي حساب المواطن بظهور حالة الدفعات للمستفيدين من البرنامج من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ، ونشر مغردون عبر مواقع التواصل عن ماذا تعني حالة الدفعات في حساب المواطن في البرنامج، وهو ما أجاب عليه الحساب الرسمي لحساب المواطن على موقع تويتر، بعد أن وصلته الكثير من الأسئلة الشائعة التي ترددت في الأيام الماضية.

هذا وقد شرح الحساب الرسمي للبرنامج معنى حالة الدفعات كل واحدة منفصلة بطريقة سلسلة، وهي وجهت، مدفوعة، مرفوضة، وأخيراً في الإنتظار

ما هي حالة الدفعات في حساب المواطن

حالة الدفعات في حساب المواطن هي عبارة عن بعض الكلمات التي تدل على وضع العملية في البرنامج وكما شرحها البرنامج:

  • وجهت: تعني بأن عملية الإيداع تحت الإجراء في الوقت الحالي.
  • مدفوعة: تعني هذه العملية تم إيداع المبلغ لمستفيدي حساب المواطن على حساب الآيبان الخاص بك.
  • مرفوضة: تعني هذه الحالة أنه لم يتم إيداع قيمة الدعم للمستفيد.
  • في الانتظار: تعني أن حسابك البنكي غير نشط، ويجب تنشيط حسابك البنكي ومن ثم الدخول إلى أيقونة استئناف المدفوعات، لأن المبلغ المستحق معلق.
حساب المواطن
حالة الدفعات في حساب المواطن

ونوه حساب المواطن مستفيدي الدعم قبل تقديم شكوى أو الاعتراض على قيمة مبلغ حساب المواطن إلى مراجعة قيمة الاستحقاق الموجودة في البوابة الإلكترونية مع المبلغ الذي تم إيداعه في الحساب البنكي.

وناشد مستفيدي برنامج حساب المواطن إلى مراجعة حاسبة الاستحقاق التقديرية ، والتأكد من شروط أهلية التابعين قبل تقديم اعتراض أو شكوى.

رابط تقديم اعتراض على قيمة الاستحقاق

يمكن تقديم الشكوى بعد مراجعة ما تم التأكد منه، وفي حال وجود اعتراض، يمكنك الدخول على تقديم اعتراض على قيمة الاستحقاق.

تحديث: أعلن برنامج حساب مواطن عبر تويتر، أنهتم البدء في إيداع الدفعة التاسعة لمستحقي الدعم، على أن ينتهي الإيداع في نهاية يوم الخميس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.