حاسبة حساب المواطن : معرفة قيمة الدعم عبر حاسبة الاستحقاق التقديرية ca.gov.sa

حاسبة حساب المواطن ، حاسبة الاستحقاق التقديرية ، كشف برنامج حساب المواطن عن حاسبة تقديرية، تتضمن بعض الخانات لمعرفة قيمة الدعم التقديرية لمستفيدي البرنامج عن طريق حساب قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة الاستحقاق ، وتحتوي هذه الحاسبة على عدد 4 خانات، الخانة الأولى يتم وضع عدد أفراد الأسرة لمن هم أكبر من 18 عاماً ، الخانة الثانية عدد أفراد الأسرة لمن هم أقل من 18 عاماً، الخانة الثالثة إجمالي دخل الأسرة، والخانة الرابعة والأخيرة بحسب المعطيات في الخانات الثلاثة الأولى يظهر مبلغ الاستحقاق التقديري.

حاسبة حساب المواطن على الموقع الرسمي، تعتبر ألية سهلة وبسيطة، والهدف منها هو تقدير وحساب قيمة الدعم المستحق، سواء للأسرة أو فرد مستقل، وبإمكان من يعترض على قيمة المبلغ المستحق تقديم اعتراض.

حاسبة الاستحقاق التقديرية
حاسبة حساب المواطن التقديرية

وكمثال توضيحي لألية استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية ، نفترض أن هناك عائلة سعودية مكونة من 6 أفراد، ومقدر دخل هذه الأسرة شهرياً مبلغ 8699 ريال سعودي، فهذه الأسرة ستتلقى تقريبا 1200 ريال سعودي.

من خلال الفيديو السابق يتم شرح فيه استخدام حاسبة الاستحقاق التقديرية بشكل مبسط، عن طريق إدخال البيانات المطلوبة، وفي الخانة الأخيرة يظهر قيمة الدعم المستحق ، على حسب عدد الأفراد والتابعين.

ما هي قيمة الاستحقاق

قيمة الاستحقاق هي إجمالي المبلغ المستحق الذي يتم تقديمه كإعانة للأسرة، ويتم إيداعه في حساب مستفيدي حساب المواطن ، أما العوامل المؤثرة في حساب قيمة الدعم هي، إجمال دخل الأسرة الشهري، عدد أفراد الأسرة، بالإضافة إلى أعمار التابعين.

قيمة الدعم
معرفة قيمة استحقاق الأسرة

مستفيدي حساب المواطن

  • رب الأسرة سواء ذكراً أو أنثى ويشمل ( الرجل المتزوج – أكبر الإخوة – الأم المستقلة – زوجة غير المؤهل – الأب المستقل – الفرد المستقل ).
  • التابعين وهم ( الأولاد – الزوجات – المعالين قانوناً ).

حاسبة حساب المواطن

يمكن استخدام حاسبة الاستحقاق التقديرية لمعرفة قيمة الدعم المستحق عن طريق الدخول إلى رابط حاسبة حساب المواطن

الجدير بالذكر أن التسجيل في حساب المواطن السعودي يكون عبر البوابة الرسمية للبرنامج، ويكون بإدخال بعض البيانات مثل رقم الهوية، تاريخ الميلاد، ورقم الجوال، ثم اتبع خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن.

تحديث: أعلن برنامج حساب المواطن اليوم، أنه سيتم البدأ في استقبال طلبات اعتراض حساب مواطن ، من خلال رابط طريقة تقديم اعتراض على حساب المواطن ، وذلك بعد تسجيل دخول حساب المواطن ، برقم الهوية، وكلمة المرور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *