ما تعتلين هم بعد استخدام وصفات لإزالة حب الشباب من الوجه نهائياً

ما تعتلين هم بعد استخدام وصفات لإزالة حب الشباب من الوجه نهائياً

حب الشباب من المشكلات التجميلية التي بات يعاني منها المراهقون والبالغون، وهذا ما جعل هناك حلول تجميلية وطبية متوافرة من أجل معالجته، ولكن في أغلب الأوقات تحتاج إلى مال كثير بجانب أنها تحتوي على مضاعفات، ولكن البديل له يعتمد على العلاج المنزلي وقد استطاع أن يثبت فعاليته في ذلك، لهذا أصبح هناك العديد من يستخدم طرق تحضير وصفات لإزالة حب الشباب من الوجه نهائياً في المنزل.

وصفات لإزالة حب الشباب من الوجه نهائياً

محلول خل التفاح

يحضر بواسطة إضافة حوالي 8 مقادير من الماء المعدنية ومقدار من خل التفاح، باستخدام قطنة يتم غمسها في المحلول ووضعه على الأماكن التي تعاني من حب الشباب، ويترك حتى مرور 10 دقائق ويغسل الوجه، والمحلول يطهر وتجفيف البثور.

لوشن الشوفان

يستخدمه فقط البالغين، وقد امتاز بأنه غني بالفيتامينات B2 وB1 وB6 والزنك كذلك الفوسفور والمنجنيز، ويساعد اللوشن في تهدئة الندبات، تحتاج إلى كوب من الماء والقليل من اللوشن ووضعهم على النار حتى 10 دقائق، ويصفى المزيج وتركه ليبرد، وباستخدام قطنه نضعه على الأماكن التي تعاني من حب الشباب.

وصفة الخِيار

عصر الخِيار وتصفيته، ويضاف له دقيق الشوفان والزبادي، وتقليبهم جيدًا حتى يصبح مزيجًا متجانسًا، ويوضع على المناطق التي بها الحبوب ويترك حتى 30 دقيقة، وغسله بالماء.

وصفة عصير الليمون لعلاج حب الشباب

يقوم عصير الليمون بتوفير لك خصائص تعمل على تقشير البَشَرَة.
المكونات

  • حبة واحدة من الليمون.
  • وقطرات ماء ورد.

طريقة التحضير

عصر الليمون ويضاف له ماء الورد، وتوزيع الوصفة باستخدام القطنية على الأماكن التي تعاني من حب الشباب، يترك حتى تقوم البَشَرَة بامتصاصه، ثم غسله.

وصفات لإزالة حب الشباب من الوجه نهائياً
وصفات لإزالة حب الشباب من الوجه نهائياً

وصفة الموز والكركم للقضاء على حب الشباب

قشرة الموز بها النشا والذي بدوره يجفف الزيوت الزائدة التي تقوم الغدد الدهنية بإفرازه، بالإضافة إلى أن القشرة بها عدة خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات وهذا يساعدها في القضاء على البكتيريا، وحتى تضع الوصفة على الوجه تحتاج إلى:

  • هرس قشرة الموز عن طريق الشوكة لكي يصبح لديك معجون سميك.
  • ثم ضع الكركم على الخليط ومزجهم.
  • فرد المزيج إلى الأماكن المصابة وتركه حتى 15 دقيقة.
  • ثم غسله بالماء البارد وترك البَشَرَة لكي تجف.
  • تكرر الوصفة مرة فقط كل يومين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *