طريقة لتنظيف المراتب و مخدات النوم لإزالة البقع منها وتنور من جديد

طريقة لتنظيف المراتب و مخدات النوم لإزالة البقع منها وتنور من جديد

إليكم الآن أهم تفاصيل تنظيف المراتب و مخدات النوم بخلطة جهنمية في عشر دقائق تزيل الأوساخ وبقع السنين والاصفرار من أول مسحه من المعروف أن أغلب المراتب التي نستخدمها فوق الأسرة يكون لونها ابيض وأيضا الوسائد نظرا لمرور وقت طويل من السنين نلاحظ أن لونها بدا يتغير بفعل الاصفرار والبقع كما تعرفون أن حجم المراتب كبير جدا ولا يمكن غسلها في الغسالة نظيف وتبييض المراتب و المخدات و الوسائد في عشر دقائق دون استخدام الماء للقضاء على بقع السنين منله أو إرسالها إلى المغسلة لذلك نجد ربه المنزل تحتار كثيرا في طريقة تنظيفها وكذلك الأمر في المخدات والوسائد لأن حجمها أيضا كبير وعدم جفاف الفايبر من الماء بسهوله إليكم اليوم أفضل الوصفات التي تساعد في أول مسحه إليكم تفاصيل الوصفة كاملة.

تنظيف المراتب ومخدات النوم من البقع والاصفرار

عند البدء في تحضير مكونات هذه الوصفة لتنظيف المراتب والمخدات نرى أن هذه المكونات بسيطة وسهلة ورخيصة الثمن ومتوفرة في مطبخ كل منزل وسوف نستخدم هذه المكونات دون إضافة مياه إليكم مكونات هذه الوصفة من خلال النقاط التالية:

  • خل.
  • ديتول.
  • كلور.
  • ملح ليمون.
  • فوطة قطنية.

طريقة تحضير الوصفة للتنظيف المراتب ومخدات النوم

  1. نجهز وعاء واسع ونضع فيه مكون الكلور والخل وملح الليمون ونقلب المكونات حتى يذوب ملح الليمون جيدا.
  2. نحضر عبوة بخاخ و نملا فيها الخلطة السابقة ثم نرش المرتبة وبواسطة الفوطة نمسح حتى لنتخلص من كافة الأوساخ والبقع والاصفرار المتراكم.
  3. كذلك الأمر نقوم بنفس الطريقة بمسح الوسائد وتنظيفها للغاية حيث أن هذه الطريقة تساعد على تنظيف المراتب والمخدات دون غسيل أو مجهود كبير من ربه المنزل.

طريقة لإزالة الروائح الكريهة عن مرتبة السرير

إليكم أهم الخطوات المنزلية الهامة التي تساعد في إزالة الروائح الغير مستحبة من مرتبة السرير بكل سهولة وفاعلية شديدة.
مزيل قوي جدا للروائح الكريهة:

  • يعد هذا المزيل مكون من كميتين متساويتين الحجم من الخل الأبيض والماء نفرغ هذا المزيج داخل زجاجة مزودة ببخاخ ثم نقوم برش مرتبة السرير بكمية كافية من المزيج للترطيب.
  • احرصي على عدم الأفراط في رش السائل من الزجاجة.
  • ثم اتركي المرتبة لكي تجف في الهواء طوال النهار.
  • من الجانب الأخر يجب رش كم وفير من معطر ذو رائحة عطرية الجاهز الصنع على السطح.

طريقة اخرى لإزالة الروائح الكريهة عن مرتبه السرير

صودا الخبز يعد من المواد القوية الفعالة يمكن استخدام مقدار معين منها حسب الاتساخ الموجود على مرتبة السرير وذلك بنثر المسحوق لتغطيه كل المساحة فوق المرتبة ثم ننتظر يوم كامل وبعد نقوم بكنس المرتبة بواسطة المكنسة الكهربائية وبعد قومي بفتح الستائر لكي تسمح بدخول ضوء الشمس والهواء

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *