أفضل عشرة مرطبات طبيعية للبشرة في فصل الشتاء

أفضل عشرة مرطبات طبيعية للبشرة في فصل الشتاء

البشرة الرطبة المتألقة هي حلم كل أمراة في كل وقت، ومع حلول فصل الشتاء تميل البشرة عادةً إلى الجفاف وهو ما يؤرق الكثير من النساء ويحول دون استمتاعهن ببشرة رطبة ونضرة.

ويتسبب انخفاض حرارة الجو ونسبة الرطوبة إلى أدنى مستواياتهم في الشتاء إلى جفاف البشرة والجلد بشكل عام، كما يساهم أيضا الاستخدام الكثير للماء الساخن ووسائل التدفئة الى امتصاص الرطوبة من البشرة مما يجعلها جافة وغير نضرة. وبالتالي إليكِ سيدتي أفضل عشرة وسائل ترطيب من الطبيعة للحصول على بشرة مليئة بالحيوية والصحة حتى في اكثر فصول العام برودة بعيداً عن رحلة البحث الشاقة على الكريمات ومستحضرات الترطيب باهظة الثمن.

١-الزبدة بمختلف انواعها:

للزبدة خصائص ترطيب عالية جداً للبشرة الجافة لما تحتويه من عناصر دهنية طبيعية من شأنها امداد البشرة بالتغذية والترطيب الطبيعي والحفاظ عليها من العوامل الخارجية المؤثرة في جفافها وتشققها. وقد أكد أطباء الجلدية على أهمية استخدامات زبدة الكاكاو، الشيا، المانجو و الليمون كمرطبات طبيعية فعالة وذات خاصية في امداد البشرة بمواد مضادة للاكسدة وفيتامينات عديدة مثل فيتامين ا و د اللذان يعملان على تفتيح وتوحيد لون البشرة والتخلص من الخطوط البيضاء بالجسم إضافة إلى العوامل المرطبة العميقة فى هذه الانواع من زبدة الترطيب.

٢- عسل النحل:

ويعتبر عسل النحل من أكثر المرتبطات الغنية بالفيتامينات والمواد المضادة للبكتيريا كما أنه معالج فعال جدا للحروق والندوب ويحارب تجاعيد البشرة ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة.

٣- زيت اللوز الحلو:

يعتبر زيت اللوز الحلو كنز من كنوز الترطيب والعناية الفاىقة بالبشرة، فهو يحتوي على خواص رائعة لتفتيح الاماكن الداكنة، توحيد لون البشرة، القضاء على الهالات السوداء والخطوط وهو كذلك علاج فعال جدا لترطيب البشرة الحساسة جدا والتي تتعرض للإحمرار والتهيج أو الالتهاب.

٤- زيت الزيتون:

عرفت المرأة القديمة سر زيت الزيتون في الترطيب والتألق منذ القدم، وقد كانت الملكة كليوباترا تعتبره مكوناً سحرياً في الإعتناء بجمالها. و يحتوي زيت الزيتون على مضادات اكسدة واوميجا ٩ وفيتامين د وهو ما يجعله من أفضل المكونات للترطيب والتنقية و التألق للبشرة الجافة والمجهدة. كما يمكنك استخدامه كمزيل للمكياج مغذي للبشرة بغمره بقطنة صغيرة وتمريرها على الوجه للتخلص من اثار مساحيق التجميل يطريقة آمنة وإكساب البشرة نعومة واشراقة مميزة جدا.

٥- زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص رائعة لترطيب وتقشير البشرة وامدادها بليونة استثناىية كما انه يقاوم علامات التجاعيد ويستخدم كعلاج فعال جدا للاكزيما والبشرة الحساسة ومحاربة علامات التمدد في الجسم. يعمل أيضا زيت جوز الهند على تنقية البشرة من الشوائب والبثور وازالة اثار حب الشباب والرؤوس السوداء مما يجعله اختيارمثالي للترطيب والعناية بالبشرة وإكسابها نضارة وحيوية ملحوظة جدا.

٦- الألوفيرا أو الصبار:

وهو من المواد الطبيعية الرائعة لنضارة البشرة وتجديد خلاياها وقد استخدمه اليونانيون القدماء والفراعنة للعناية الفاىقة بالبشرة كما اطلق عليه الهنود الحمر عصا الجنة لما يحتويه من فوائد لا حصر لها. وهو رائع للتدليك والاسترخاء، علاج علامات الشيخوخة، تهيج الجلد، يستخدم كماسك ممتاز لليدين والقدمين، محارب للبكتيريا، الاكزيما ، الحساسية، البثور، كذلك للتخلص من اثار الكدمات وحروق الشمس بالجسم وهو متاح ببساطة وسهولة كل ما عليك هو قطع اوراق الالوفيرا واستخراج الهلام الداخلي واستخدامه على البشرة للحصول على نضارة فائق ومميزات عديدة.

٧- الكيوي:

يُعتبر الكيوي من الفواكه الغنية بفيتاميني أ و د المغذيين للبشرة، ويعمل على حماية الجلد من عوامل الأكسدة المختلفة، كما أن الكيوي غني بفيتامين ج الذي يعمل على إنتاج الكولاجين ويمنح البشرة مظهرا شابا وحيويا ، إضافة إلى الفوائد الأخرى المتعلّقة بنعومة البشرة والشعر والأظافروأيضا. امزجي الكيوي مع الليمون، او الشوفان، او الافوكادو والعسل للحصول على بشرة ناعمة غنية وصحية كما لم تريها من قبل.

٨- الجليسرين مع ماء الورد:

يعتبر الجليسرين من المرتباط الفاىقة للبشرة والتي تمنحها ليونة ورطوبة فائقة كما تساعد على تفتيح الأماكن الداكنة كالأكواع والركب بشكل ملحوظ جدا وهو من أكثر المرتباط فعالية لفصل الشتاء ولمزيد من التألق قومي بعمل خليط من الجلسرين وماء الورد في قارورة ووزيعهم على بشرتك بلطف مع التدليك يوميا وبعد الاستحمام لترطيب عميق وتنظيق رائع لمسامات البشرة مع خصاىص ماء الورد.

٩- الطمي:

يعتبر الطمي من العناصر الهامة جدا لرطوبة وليونة البشرة وإمدادها بمعادن وأملاح هامة جداً لتجديد الخلايا والتقشير والترطيب والتنظيف العميق، ولذلك اهتمى سيدتي بعمل حمام دوري من الطمي المفربي وطمي أملاح البحر الميت كل فترة للتمتع ببشرة رائعة عميقة التنظيف والترطيب.

١٠- شرب الماء بكثرة:

اهتمي بآمداد جسمك بالماء وتناولي ٨ أكواب من الماء يوميا للحفاظ على رطوبة الجسم وكذلك البشرة مع الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الماء بداخلها كالخيار والبطيخ و اليقطين والبرتقال والطماطم مما يحافظ على نسبة السوائل بالجسم ويجعل بشرتك أكثر قدرة على مواجهة الجفاف التي تتعرض له مع العوامل الخارجية المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *