جدول رسوم تأشيرة الخروج والعودة.. الجوازات بالمملكة العربية السعودية

جدول رسوم تأشيرة الخروج والعودة.. الجوازات بالمملكة العربية السعودية

جدول رسوم تأشيرة الخروج والعودة. بعد التعديل الجديد الذي أعلنته المديرية العامة للجوازات السعودية عن رسوم تأشيرة الخروج والعودة الفردية والمتعددة محل أسئلة متكررة من من قبل كثير من الأشخاص. حيث تم توضيح هذه التعديلات الجديدة من بضعة أيام فقط في يوم 8 سبتمبر من هذا الشهر. وسوف نوضح لحضراتكم اتجاهات التعديل الجديد والآثار المترتبة على هذا التعديل بالإضافة إلى كل التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

رسوم تأشيرة الخروج والعودة الفردية والمتعددة المملكة العربية السعودية

بعد إصدار التعديل الجديد فإن رسوم تأشيرة الخروج والعودة الفردية تقدر حوالي ب200 ريال سعودي لرحلة لا تتعدى مدة شهرين. بالإضافة إلى ذلك 100 ريال سعودي عن كل شهر إضافي في حالة إن كان المقيم داخل المملكة. وإن لم يكن داخلها يتم مضاعفة رسوم الشهر الإضافي في حدود صلاحية الإقامة. لكن إذا كانت تأشيرة الخروج والعودة متعددة لمدة 6 أشهر فإن رسومها تبلغ حوالي 1100 ريال سعودي. بينما إذا كانت لمدة 12 شهراً تبلغ رسومها حوالي 2200 ريال سعودي.

كيفية التقديم بطلب  للحصول على تأشيرة الخروج والعودة

رسوم تأشيرة الخروج والعودة
طلب الحصول على تأشيرة الخروج والعودة 

أوضحت الجوازات السعودية أنه يمكنك التقديم للحصول على طلب تأشيرة الخروج والعودة من خلال منصة أبشر الالكترونية من موقعها الإلكتروني.

ما هي جوانب واتجاهات التعديل الجديد والآثار المترتبة عليها

جاءت اتجاهات التعديل الجديد لرسوم تأشيرة الخروج والعودة للمملكة العربية السعودية كالآتي:

  1. تم زيادة رسوم تأشيرة الخروج والعودة الفردية 100 ريال سعودي عما كان سابقاً حيث كانت تقدر ب100 ريال سعودي لمدة شهرين أصبحت الآن 200 ريال سعودي.
  2. على الجانب الآخر تم تخفيض رسوم الخروج والعودة المتعددة، حيث تم تخفيضها حوالي 400 ريال سعودي. كانت سابقاً ب1500 ريال سعودي بينما الآن 1100 ريال سعودي.

أما بالنسبة للآثار المترتبة على التعديل الجديد فإن من المحتمل وجود بعض النتائج المتعلقة بهذا التعديل كالآتي:

  • بعد زيادة رسوم تأشيرة الخروج والعودة الفردية فإن ذلك يؤدي إلى زيادة الإيرادات السعودية للحكومة. بالإضافة إلى ذلك فإنه يؤدي إلى زيادة أعداد المسافرين من السعودية إلى الخارج.
  • وبعد تخفيض رسوم الخروج والعودة المتعددة فإن ذلك يؤدي إلى تشجيع المستثمرين على البقاء في المملكة.

وكل هذه الإجراءات تهدف إلى زيادة وتعزيز إيرادات الدولة وتشجيع الاستثمار بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *