حساب المواطن يُعلنها رسمياً.. هذا هو موعد صرف الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023

حساب المواطن يُعلنها رسمياً.. هذا هو موعد صرف الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023

ينتظر ملايين المواطنين والمواطنات المستفيدين من برنامج حساب المواطن موعد صرف الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023 في حساباتهم بالبنوك، إذ يتوجه كل مستحق بعد الإعلان عن إيداع المبالغ للبنك الذي يستلم منه لصرف هذا الدعم الذي قررته حكومة خادم الحرمين الشريفين عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدة الأكثر احتياجاً في المملكة والموظفين أصحاب الدخول المنخفضة واليتامى والأرامل لمساعدتهم على مواجهة الغلاء سيما بعد الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة.

ما هو موعد صرف الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023 من حساب المواطن؟

وأعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية موعد صرف الدفعة 71 لشهر أكتوبر 2023م للمستحقين والمستحقات، إذ من المقرر أن يكون في يوم الثلاثاء 25 ربيع الأول 1445هـ، الموافق 10 أكتوبر 2023م، وهو اليوم الذي حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفق الجدول الذي أعلنته للصرف، من خلال حسابات المستفيدين في البنوك المختلفة بالمملكة.

إيقاف الدعم الإضافي بحساب المواطن

ومن المقرر ألا يجري صرف الدعم الإضافي الذي قرره الملك سلمان خلال الشهر الماضية، وذلك بداية من الدفعة الخاصة بشهر أكتوبر المقبل ما يعني أن مبلغ الدعم سينخفض إلى النصف تقريبًا، عدا صرف المبالغ المُرتَجعة للمَقبولين الذين تقدّموا باعتراضات على قرارات الدّعم.

وفيما يتعلق ببدل غلاء المعيشة الذي بدأ يتردد في وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية، فلا توجد أي أخبار رسمية تؤكد صرفه لبعض المواطنين خلال الفترة المقبلة.

كيفية معرفة قيمة الاستحقاق من حساب المواطن إلكترونياً؟

ومن الممكن التعرف إلى قيمة الاستحقاق في برنامج حساب المواطن إلكترونيا، من خلال استعمال حاسبة الدّعم التّقديرية، عبر الخُطُوات التّالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبوابة برنامج حساب المواطن.
  2. ننقر على الحاسبة التقديرية.
  3. ظهور مبلغ الاستحقاق التّقديري.
  4. تحديد الحالة في الخيارات، ثمّ ننقر على خيار احسب.

ما هي طريقة الاستفسار عن دفعة حساب المواطن؟

ويستطيع المواطن المسجل في برنامج حساب المواطن الاستفسار عن الدفعة الجديدة من الدعم من خلال اتباع هذه الخطوات:

  1. الذهاب إلى بوابة برنامج حساب المواطن ca.gov.sa.
  2. تسجيل الدخول بالاسم وكلمة السر.
  3. نختار الدفعات المالية.
  4. ونتأكد من حالة الدفعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *