الكيلو ب 7 ألاف جنيه تعرف على أغلى فاكهة في العالم

الكيلو ب 7 ألاف جنيه تعرف على أغلى فاكهة في العالم

تتميز كل شعوب العالم بحبها وارتباطها بأنواع معينة من الفواكه، وكل بلد في العالم لديها فواكه منتشرة بقوّة عن الدول الأخرى، لكن هل سمعت من قبل عن فاكهة يصل سعر الكيلو منها 7 ألاف جنيه؟ إنها فاكهة “ليمون الكافيار” حيث يباع أل 100 جرام منها في السوق المصري بسعر 700ج أي أن سعر الكيلو 7 ألاف جنيه مصري، فما هو سبب غلائها بهذا الشكل؟

ليمون الكافيار هو أغرب وأغلى نوع ليمون حامضي في العالم، حيث أنه نادر جداً ولا يتم زراعته على نطاق واسع بسبب عدم تعرّف المزارعين على أهميته وفوائده الرائعة.

سبب ارتفاع سعر ليمون الكافيار حتى 7 ألاف جنيه للكيلو

يحتوي ليمون الكافيار على نسبة ممتازة من فيتامين سي و الكولاجين الطبيعي، مما يجعله فعّال بصورة كبيرة في محاربة علامات الشيخوخة وتقوية جهاز المناعة بصورة كبيرة جدا.

يتميز ليمون الكافيار عن الليمون العادي بشكله الطويل الذي يشبه الخيار في شكله، ومن الداخل يحتوي على عصاه مشابهة تماماً للكافيار الذي يستخرج من أمعاء السمك، وهو ما يجعل شكله ولونه وطعمة مميز بصوة كبيرة جداً عن الليمون العادي.

الغريب في الأمر أن ليمون الكافيار مناسب تماماً للزراعة في الدول العربية ومصر على وجه الخصوص، ونجحت زراعته بالفعل في مصر وحالياً تتوفر منه ثمار إنتاج مصري محلي 100% لكن أغلبية المزارعين لا يسمعون عنه فلا تجد كثير من الزارعين يتجهون لزراعته رغم سعره وفوائده المميزة.

تجود زراعة ليمون الكافيار في التربة الرملية والطينية جيدة الصرف، ولا يحتاج اهتمام ورعاية كبيرة حيث أنه يتحمل العطش بصورة كبيرة، ولا يصاب بأغلب الأمراض.

يتوفر ليمون الكافيار بألوان متنوعة، مثل الأصفر والأخضر والأحمر والأسود، وأغلى وأندر نوع منه هو اللون الأسود، لكن كل الأصناف الخاصة بها باهظة الثمن.

شتلات أشجار ليمون الكافيار متوفرة في المشاتل المصرية المتخصصة في إنتاج الفواكه الاستوائية مثل مشاتل أطعمة الجنة في الشرقية.

يمكن زراعة ليمون الكافيار في ألبلكونه أو السطح حيث أنه مناسب تماما للزراعة والإنتاج داخل قصيص بلاستيك أو حتى كيس زراعي.

بعد المعلومات التي قرأتها عن أغلى وأغرب نوع ليمون في العالم، هل أنت متحمس لزراعته في بيتك؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *