بدون ماكينة.. طريقة لف ورق العنب والكرنب بالمقص هتلفي 5 كيلو في دقائق معدودة 

بدون ماكينة.. طريقة لف ورق العنب والكرنب بالمقص هتلفي 5 كيلو في دقائق معدودة 

ترغب الكثير من ربات البيوت في أن تتعرفن على طريقة لف ورق العنب والكرنب بالمقص وذلك لأن المحشي من الاكلات التي تحتاج إلى وقت طويل سواء في التحضيرات أو في لف المحشي وهذا ما يتطلب في الكثير من الأحيان معرفة طريقة سريعة تسهل على كل ربة منزل أن تحضر وتجهز لعمل ملفوف ورق العنب والكرنب في أسرع وقت وبدون أن يتطلب معها الأمر وقت طويل ولذلك نتعرف في هذا المقال على كيفية تحضير محشي ورق العنب أو ورق الكرنب ولفه بالمقص وبكل سهولة وخلال وقت وجيز.

طريقة لف ورق العنب والكرنب بالمقص

تعتمد تلك الطريقة على استعمال المقص في تسهيل مهمة حشو ورق العنب أو الكرنب بسهولة، ولذلك نذكر في تلك السطور المقبلة أهم المعلومات حول طريقة اللف عن طريق المقص ولكن يجب قبل البدء إنجاز جميع التحضيرات الخاصة بعمل المحشي والتي تسبق خطوة لف الورق، ومن أهم تلك الخطوات ما نذكره وفق ما يلي:

  • في البداية يجب أن تحضري الكمية المطلوب حشوها من ورق العنب أو ورق الكرنب ومن ثم يمكنك سلق كل نوع في إناء منفصل.
  • بعد أن قمتي بسلق كمية ورق العنب وورق الكرنب يمكنك أن تقومي بتصفية الورق تمامًا ومن ثم تقومي بتقطيع ورق العنب بالمقص إلى قطع تكون متساوية في الحجم.
  • يمكنك فرد كل قطع ورق العنب وورق الكرنب وتضعيها مفرودة على فلانشة تقطيع الخضراوات ومن ثم يمكنك تحضير الحشوة المكونة من الأرز والتوابل والخضرة والثوم والبصل المفروم مع عصير وصلصة الطماطم.
  • بعد ذلك يمكنك أن تقومي بتوزيع كمية الخلطة على كل ورقة ومن ثم يمكنك أن تقومي بلفها بكل سهولة.
  • كرري خطوات الحشو واللف إلى أن تنتهي من حشو ولف كل كمية ورق العنب وورق الكرنب.

ثم حضري إناء يكون بحجم مناسب وضعي فيه كمية ملفوف ورق العنب، وإناء آخر تضعي فيه كل كمية ملفوف ورق الكرنب، كما أنه يمكنك بعد ذلك أن تقومي بإضافة كمية المرقة فوق المحشي وذلك من أجل بدء التسوية.

يعتبر ورق العنب والكرنب من أكثر الاكلات التي يتم تناولها بالاخص في فصل الشتاء لأنها تعمل على تدفئة الجسم من البرد ولذلك فإن هناك مشكلة وهي أن أعداد ورق العنب والكرنب يحتاج إلى وقت كبير في تقطيعه وسلقه لذا قدمنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال اسهل طريقة يمكن لف بها ورق العنب والكرنب بكل سهولة وبدون تعب أو مجهود

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *