بطريقة الشيفات السريه.. مكون واحد ضعيه على كفته الارز والبرغل والحاتي عمرها ما هتفك ولا تكش منك وهضاعف حجمها بنفس طعم المطاعم

بطريقة الشيفات السريه.. مكون واحد ضعيه على كفته الارز والبرغل والحاتي عمرها ما هتفك ولا تكش منك وهضاعف حجمها بنفس طعم المطاعم

الكفتة من الأكلات الشهية التي يحبها جميع الأشخاص يرغبون في تناولها، طبق الكفتة من الأطباق المغرية ذات المذاق الرائع، من منا لا يحب الكفته ولا يشتري سندوتشات الكفته من الخارج، والكفته من الوجبات السهلة في عملها والتي لا تحتاج إلا إلى بعض المكونات البسيطة، يمكنك عمل كفتة الارز بكل سهولة سيدتي، كما يمكنك عمل كفتة اللحمه أيضاً لأطفالك الذين بعشقونها، تشتكي بعض السيدات من أن الكفته تكش بعد تسويتها ويقل حجمها بشكل ملحوظ، يرغبون في معرفة طريقة لمنع الكفته من أن تكش والتخلص من هذه المشكلة المزعجة، وهو موضوع حديثنا في هذا المقال.

حيل تمنع الكفته من أن تكش

هناك مجموعة من الحيل التي يجب عليك معرفتها للتخلص من مشكلة تقلص حجم الكفته بعد تسويتها، نذكر لكم هذه الحيل من خلال النقاط التالية:

  • تقطيع حبة من الطماطم حبة من البطاطس حبة من البصل ووضعهما على الكفته تمنع انكماشها.
  • حامض الليمون من المواد التي منع انكماش الكفته أثناء تسويتها، فيمكنك إضافة القليل منه الى خلطة الكفته قبل تسويتها مما يساعدك في الحفاظ على حجمها.
  • البرغل من المواد المشهورة والتي يستخدمها أغلب الشيفات في خلطة الكفته لمنع انكماشها، يمكنك ذلك بنقع كمية قليلة من البرغل في الماء و اضافته الى خلطة الكفته مما يساعد على امتصاص الدهون الزائدة الموجودة في الكفته وبالتالي تحافظ على حجمها وتمنع انكماشها.
  • كما يمكنك عمل خلطة مجربة وهي تتكون من ثلاث ملاعق من الزيت موضوعين على النار، يضاف لهم ثلاث ملاعق من الدقيق وتقليبهم جيداً حتى يحمر الدقيق وبعد ذلك يضاف الدقيق الى خلطة الكفتة لمنع قلة حجمها.
  • إضافة ملعقة كبيرة من البيكنج بودر الي الكفته لمنع انكماشها.
  • إضافة كمية مناسبة من الدهن للحم لأن كمية اللحم الكبيرة تتسبب في انكماش الكفته عند تعرضها للنار.
  • يفضل لحم الخرفان في عمل الكفته لأنها قليلة السوائل بخلاف لحم العجول فهي مليئه بالسوائل و تنكمش عند طهيها.
  • إضافة قطعة من البطاطس المهروسة إلى الكفته تساعد على عدم انكماشها وتزيد من امتصاص الدهون، ويحافظ على شكل الكفتة أثناء تسويتها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *